آخر الأخبار :
الرئاسة تستدعي قائد ميداني كبير من أجل معارك نهم وصرواح والجوف غارة جوية أمريكية تستهدف منزلاً في وادي عبيدة بمأرب (صورة) الجيش يشن هجوما واسعا على مواقع الحوثيين غرب تعز تطورات خطيرة في معارك نهم والجوف.. والقيادي الحوثي البخيتي يتحدث عن هدنة مع قيادات الاصلاح اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث) غارات جوية عنيفة للطيران على العقبة بالجوف تكشف حقيقة تقدم الحوثيين أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

لوفيغارو: فيون رفض لقاء محمد بن سلمان في باريس لهذا السبب؟

لوفيغارو: فيون رفض لقاء محمد بن سلمان في باريس لهذا السبب؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال تقرير إعلامي إن مرشح حزب الجمهوريين اليميني للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرانسوا فيون رفض طلبا للأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي للقائه في باريس الأسبوع الماضي.
 
وأكدت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، نقلا عن مقربين لفيون إنه: "تلقينا بالفعل عدة طلبات من عدة مصادر لمقابلة فرانسوا فيون، ولكننا لم نرد حتى الوقت الراهن".
 
وأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان أمضى عدة أيام في باريس على أمل لقاء فيون، غير أن الدوائر السعودية قالت إنه لم يصلها أي جواب بالموافقة على اللقاء.
 
وقالت الصحيفة إن السلطات السعودية محرجة بسبب دعمها سابقا للمرشح المنافس لفيون في الانتخابات التمهيدية لليمين ووسط اليمين، آلان جوبيه. وفي وقت سابق من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال فيون: " السعودية ليست بالتأكيد حليفتنا".
 
كما أن مرشح حزب الجمهوريين اليميني، يحمّل في خطاباته السعودية مسؤولية تمدد التطرف في العالم وخاصة في فرنسا، ويخشى السعوديون من أن يعين فيون في حال وصل إلى الإليزيه، برونو لومار كوزير للخارجية، والأخير لا يخفي توجهه بإعادة النظر في العلاقات الفرنسية الخليجية وخاصة مع السعودية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية تعتبر حليفا استراتيجيا لفرنسا في العهد الحالي للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ولديهما نفس التوجه والمواقف تجاه السياسات الشرق أوسطية وبخاصة في مقاربة الملف السوري، إلا أن متابعا سعوديا مختصا في الشؤون الأوروبية يعلق للصحيفة على جعل الأمير السعودي بن سلمان ينتظر موعدا مع فيون لأيام بالقول: الأمور في الماضي كانت تحصل بشكل عكسي إذ كان المسؤولون السعوديون يبقون نظراءهم الفرنسيين منتظرين لساعات، قبل أن يقابلونهم في النهاية.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.216