آخر الأخبار :
الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع)

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بعد يوم من مقتل السفير الروسي بتركيا .. الاعلان قبل قليل عن حدث تأريخي مفاجئ للعالم بشأن سوريا

بعد يوم من مقتل السفير الروسي بتركيا .. الاعلان قبل قليل عن حدث تأريخي مفاجئ للعالم بشأن سوريا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
 قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء "أن بلاده اتفقت مع تركيا وإيران على توسيع نطاق وقف إطلاق النار في سوريا، تمهيدا لمحادثات سلام تضمنها الدول الثلا، ضمن ما وصفه بـ"إعلان موسكو.
ووصف مراقبون " أن روسيا تسعى إلى سحب الأزمة السورية من طرف الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة والاكتفاء بالجانب التركي إلى جانب إيران .
 
وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه التركي مولود تشاوش أوغلو والإيراني محمد جواد ظريف في موسكو، إن الأطراف الثلاثة مستعدة للتوصل إلى تسوية بين النظام السوري والمعارضة، وأن تكون ضامنة لها.
وذكر أن كازخستان مستعدة لاستضافة جولة من محادثات السلام بين الحكومة السورية والمعارضة، مؤكدا "سنواصل مكافحة الجماعات الإرهابية في سوريا مثل داعش وجبهة النصرة".
وأضاف لافروف أن إعلان موسكو الثلاثي "يدعم وحدة الأراضي السورية"، في حين قال الوزير التركي "لا بديل عن الحل السياسي في سوريا"، وإنه يجب الاعتماد على قرارات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.
أما وزير الخارحية الإيراني فقد اعتبر أن العمل المشترك بين الدول الثلاث سوف يؤدي إلى وقف معاناة الشعب السوري.
من جانبه قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قال إن موافقة وزراء الخارجية على إعلان موسكو يشير  إلى "استعدادنا لضمان وإجابة أسئلة ملموسة تتعلق (بالأزمة) في سوريا , حسب وصفه
وأشار شويغو أن الخطوات المشتركة التي إتفقت الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها بشأنها، فشلت جراء عدم وجود تأثير حقيقي لها على الأرض، وأضاف " روسيا وإيران وتركيا مستعدة لتكون ضامنة في إيجاد حل لإزمة سوريا".
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1674