آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بعد يوم من مقتل السفير الروسي بتركيا .. الاعلان قبل قليل عن حدث تأريخي مفاجئ للعالم بشأن سوريا

بعد يوم من مقتل السفير الروسي بتركيا .. الاعلان قبل قليل عن حدث تأريخي مفاجئ للعالم بشأن سوريا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
 قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء "أن بلاده اتفقت مع تركيا وإيران على توسيع نطاق وقف إطلاق النار في سوريا، تمهيدا لمحادثات سلام تضمنها الدول الثلا، ضمن ما وصفه بـ"إعلان موسكو.
ووصف مراقبون " أن روسيا تسعى إلى سحب الأزمة السورية من طرف الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة والاكتفاء بالجانب التركي إلى جانب إيران .
 
وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه التركي مولود تشاوش أوغلو والإيراني محمد جواد ظريف في موسكو، إن الأطراف الثلاثة مستعدة للتوصل إلى تسوية بين النظام السوري والمعارضة، وأن تكون ضامنة لها.
وذكر أن كازخستان مستعدة لاستضافة جولة من محادثات السلام بين الحكومة السورية والمعارضة، مؤكدا "سنواصل مكافحة الجماعات الإرهابية في سوريا مثل داعش وجبهة النصرة".
وأضاف لافروف أن إعلان موسكو الثلاثي "يدعم وحدة الأراضي السورية"، في حين قال الوزير التركي "لا بديل عن الحل السياسي في سوريا"، وإنه يجب الاعتماد على قرارات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.
أما وزير الخارحية الإيراني فقد اعتبر أن العمل المشترك بين الدول الثلاث سوف يؤدي إلى وقف معاناة الشعب السوري.
من جانبه قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قال إن موافقة وزراء الخارجية على إعلان موسكو يشير  إلى "استعدادنا لضمان وإجابة أسئلة ملموسة تتعلق (بالأزمة) في سوريا , حسب وصفه
وأشار شويغو أن الخطوات المشتركة التي إتفقت الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها بشأنها، فشلت جراء عدم وجود تأثير حقيقي لها على الأرض، وأضاف " روسيا وإيران وتركيا مستعدة لتكون ضامنة في إيجاد حل لإزمة سوريا".
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5765) قراءة

Total time: 0.1683