آخر الأخبار :
مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل) "جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟ هذا الرجل سيدفع 25 مليون دولار تعويضًا لنساء تحرّش بهن.. 70 امرأة: فعلها معنا حل اللغز .. شاهد لماذا تحول سطح المحيط الهادي إلى سجادة صخرية؟ تحقق تقديرات محمد بن سلمان .. "أرامكو" تتجاوز 2 تريليون دولار السعودية تلزم شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس صالح يدعو دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-11-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

 دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن، مجددا اتهامه للقوى التي وصفها "بالطامحة إلى كرسي الحكم والخارجة على النظام والقانون"، في بلاده بانها "تمتلك رؤية انتقامية".

ودعا في كلمة القاها اليوم السبت بمناسبة عيد الأضحى المبارك "جميع الأطراف إلى نبذ العنف والتطرف الذي لا يولد سوى العنف والصراعات السياسية، والحروب التي يكون المواطن ضحيتها ووقودها".

وجدد اتهامه للقوى التي وصفها "بالطامحة إلى كرسي الحكم والخارجة على النظام والقانون، بانها لا تمتلك رؤية وطنية للإرتقاء بالوطن والوصول إلى التغيير المنشود، وإنما تمتلك رؤية انتقامية".

وقال "إن الوصول إلى السلطة لن يتم بإشاعة الخوف والفوضى وسفك دماء المواطنين الأبرياء والاعتداء عليهم وتشريدهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم، بل بالطرق الديمقراطية المتعارف عليها في كل الدول الديمقراطية في العالم عن طريق صناديق الاقتراع".

ودعا الرئيس اليمني دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن والعمل بكل ما تقدر عليه من أجل رأب الصدع وتضييق الاختلافات بل والحد منه.

واكد صالح على مواصلة دعم الجهود البناءة التي يقوم بها نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي في ضوء التفويض الممنوح له لاستكمال الحوار مع المعارضة والتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المتضمنة اجراء انتخابات حرة ومباشرة ومبكرة لمنصب رئيس لليمن.

المصدر : يو بي أي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1644