أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس صالح يدعو دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن

- صنعاء

 دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن، مجددا اتهامه للقوى التي وصفها "بالطامحة إلى كرسي الحكم والخارجة على النظام والقانون"، في بلاده بانها "تمتلك رؤية انتقامية".

ودعا في كلمة القاها اليوم السبت بمناسبة عيد الأضحى المبارك "جميع الأطراف إلى نبذ العنف والتطرف الذي لا يولد سوى العنف والصراعات السياسية، والحروب التي يكون المواطن ضحيتها ووقودها".

وجدد اتهامه للقوى التي وصفها "بالطامحة إلى كرسي الحكم والخارجة على النظام والقانون، بانها لا تمتلك رؤية وطنية للإرتقاء بالوطن والوصول إلى التغيير المنشود، وإنما تمتلك رؤية انتقامية".

وقال "إن الوصول إلى السلطة لن يتم بإشاعة الخوف والفوضى وسفك دماء المواطنين الأبرياء والاعتداء عليهم وتشريدهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم، بل بالطرق الديمقراطية المتعارف عليها في كل الدول الديمقراطية في العالم عن طريق صناديق الاقتراع".

ودعا الرئيس اليمني دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن والعمل بكل ما تقدر عليه من أجل رأب الصدع وتضييق الاختلافات بل والحد منه.

واكد صالح على مواصلة دعم الجهود البناءة التي يقوم بها نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي في ضوء التفويض الممنوح له لاستكمال الحوار مع المعارضة والتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المتضمنة اجراء انتخابات حرة ومباشرة ومبكرة لمنصب رئيس لليمن.

المصدر : يو بي أي

Total time: 1.6834