آخر الأخبار :
مقتل مواطن بسبب التعذيب في سجون البحث الجنائي بصنعاء.. والتهمة ! رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف ماذا فعلته السعودية للعملة الوطنية "السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس صالح يدعو دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-11-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

 دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن، مجددا اتهامه للقوى التي وصفها "بالطامحة إلى كرسي الحكم والخارجة على النظام والقانون"، في بلاده بانها "تمتلك رؤية انتقامية".

ودعا في كلمة القاها اليوم السبت بمناسبة عيد الأضحى المبارك "جميع الأطراف إلى نبذ العنف والتطرف الذي لا يولد سوى العنف والصراعات السياسية، والحروب التي يكون المواطن ضحيتها ووقودها".

وجدد اتهامه للقوى التي وصفها "بالطامحة إلى كرسي الحكم والخارجة على النظام والقانون، بانها لا تمتلك رؤية وطنية للإرتقاء بالوطن والوصول إلى التغيير المنشود، وإنما تمتلك رؤية انتقامية".

وقال "إن الوصول إلى السلطة لن يتم بإشاعة الخوف والفوضى وسفك دماء المواطنين الأبرياء والاعتداء عليهم وتشريدهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم، بل بالطرق الديمقراطية المتعارف عليها في كل الدول الديمقراطية في العالم عن طريق صناديق الاقتراع".

ودعا الرئيس اليمني دول مجلس التعاون الخليجي الى دعم أمن واستقرار اليمن والعمل بكل ما تقدر عليه من أجل رأب الصدع وتضييق الاختلافات بل والحد منه.

واكد صالح على مواصلة دعم الجهود البناءة التي يقوم بها نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي في ضوء التفويض الممنوح له لاستكمال الحوار مع المعارضة والتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المتضمنة اجراء انتخابات حرة ومباشرة ومبكرة لمنصب رئيس لليمن.

المصدر : يو بي أي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1636