أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير مكتب وزير الداخلية يكشف حقيقة رفض الوزير اعتماد وصرف مرتبات 6 الف مجند

- عدن
نفى مكتب وزير الداخلية صحة الأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعية حول رفض الوزير صرف رواتب منتسبين لإدارة الأمن في عدن.
 
وقال عبدالقوي باعش وهو سكرتير وزير الداخلية في تصريح صحفي ان مانشر عن رفض الوزير صرف منتسبي إدارة الأمن غير صحيح .
 
وأكد “باعش” ان الصحيح هو انه تم الاتفاق مع رئيس الجمهورية قبل أكثر من عام على ضرورة تجنيد 500 فرد من المقاومة الجنوبية في عموم مراكز الشرط في عموم المديريات بعدن ومن عموم كافة محافظات الجنوب وبواقع 500 مجند لكل مديرية بحيث يتم تقسيمهم على الإدارات التابعة لإدارة الأمن . وقال “باعش” ان وزارة الداخلية فوجئت مؤخرا يرفع كشف بقائمة أسماء لعدد 6 ألف مجند جلهم من منطقة الضالع بحجة أنهم يتبعون مدير الأمن الأمر الذي قال “باعش” انه يخالف ماتم الاتفاق عليه مع الرئيس هادي ويعني تطبيق عملية الصرف إقصاء للآلاف من المجندين من محافظات جنوبية أخرى .
 
وأوضح باعش بان اللجنة التي رقمت مجندي المقاومة سابقا كانت برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع والعقيد فضل الراعي نائب مدير الأمن ود.خالد العكيمي مدير شئون الافراد بوزارة الداخلية وعدد من قيادات المقاومة موضحا بان لجنة الصرف التي باشرت اعمالها استندت إلى ماتم ترقيمه سابقا من قبل اللجنة المتفق عليها .
 
وأكد “باعش” ان الهدف الأساسي هو  تشكيل قوة أمنية من مختلف مناطق الجنوب وليس من منطقة واحدة موضحا ان ذلك يتعارض أساسا مع أساسيات العمل الأمني وتوجهات وزارة الداخلية . واختتم “باعش” توضيحه بالتأكيد على حرص الوزير على صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية دونما استثناء.

Total time: 0.0872