أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفرقة الأولى مدرع تعلن إحباط محاولة لاغتيال علي محسن الأحمر أثناء صلاة العيد

-

أعلنت الفرقة الأولى مدرع  ، إحباط مخطط لاغتيال قائد الفرقة اللواء على محسن صالح الأحمر يوم الاحد ، أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك.
 وأشار مكتب الأحمر في بيان له صباح اليوم أن العملية كانت ستتم من قبل أشخاص تم تجنيدهم من قبل قيادات عليا في النجدة والأمن القومي والحرس الجمهوري.

وذكرت الفرقه في بيان لها أن "وحدة مكافحة التجسس والاستخبارات العسكرية بالمنطقة الشمالية الغربية وقيادة الفرقة الأولى مدرع استطاعت عند الساعة الخامسة وعشر دقائق من مساء السبت اكتشاف مؤامرة إجرامية، تم التخطيط لها فى الأمن القومى وقيادة النجدة والحرس الجمهورى لاستهداف قيادة أنصار الثورة وفى مقدمتهم اللواء الركن على محسن صالح الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع".

وأضاف البيان، أنه تم "اكتشاف سيارة محملة فى صندوقها ما يعادل أنبوبتى غاز ممتلئة فى جوفها بالمتفجرات ومرتبطة بشريحتين تليفونيتين يتم تفجيرها عبر الاتصال التليفونى تم إدخالها إلى قيادة المنطقة والفرقة، مساء الجمعة عبر أشخاص تم تجنيدهم من قبل قيادات عليا فى النجدة والأمن القومى والحرس الجمهورى".

وأكد البيان أن العناصر المضبوطة اعترفت خلال التحقيق الأولى بأنها كلفت بمهمة اغتيال على محسن من قبل قيادات عسكرية وأمنية عليا، وأنه تم التخطيط للعملية منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر، وأن هذه العبوة المتفجرة تزن ما يقرب من 100 كيلوجرام من مادة الـ "تى إن تى" شديدة الانفجار، وأنه قد تم تكليفهم بتفجيرها عند أداء صلاة عيد الأضحى المبارك أثناء حضور على محسن الأحمر وقيادة أنصار الثورة لأداء الصلاة فى ساحة صلاة العيد فى معسكر الفرقة الأولى مدرع.

   

Total time: 0.0534