آخر الأخبار :
إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صحيفة: السعودية تنوي بيع 49 في المئة من أسهم أرامكو

صحيفة: السعودية تنوي بيع 49 في المئة من أسهم أرامكو

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 24-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أفادت جريدة "الاقتصادية" السعودية السبت بأن المملكة تنوي بيع 49 في المئة من أسهم شركة أرامكو خلال 10 سنوات، في وقت تحاول الرياض تخفيف اعتماد اقتصادها على النفط.
 
ونقلت الصحيفة عن "مسؤول كبير" لم تكشف هويته "أن الحكومة السعودية تستهدف تسييل 49 في المئة من أسهم شركة أرامكو عملاقة صناعة النفط، خلال 10 أعوام".
 
وقال المسؤول للصحيفة "إن عوائد هذه العملية سيستثمرها صندوق الاستثمارات العامة محليا وخارجيا".
 
وستتركز استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، حسب الصحيفة، خلال الفترة المقبلة "على عدد من الفرص الواعدة في السوقين المحلية والدولية، خاصة بعض الفرص في السوق المحلية ذات العائد المتوقع المجزي، الذي يدعم استثمارات القطاع الخاص والنمو الاقتصادي والمحتوى المحلي".
 
وأعلنت الرياض هذا العام إدراج شركة النفط العملاقة في سوق المال في إطار عملية إعادة هيكلة لاقتصادها المرتهن بشدة للنفط.
 
المصدر: الاقتصادية / أ ف ب
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6276) قراءة

Total time: 0.1711