آخر الأخبار :
بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه صدق أو لا تصدق هذا الخبر الغريب الذي حدث في اليمن بالفعل ! رويترز تنشر خبر (مفاجئ وخطير) قبل قليل عن مسؤولين امريكين حول الهجوم على ارامكو السعودية.. وكيف تم!

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الولايات المتحدة أكبر مصدري الأسلحة ودولة خليجية غير السعودية هي أكبر المشترين (تعرف عليها)

الولايات المتحدة أكبر مصدري الأسلحة ودولة خليجية غير السعودية  هي أكبر المشترين (تعرف عليها)

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 27-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
احتفظت الولايات المتحدة في عام 2015 مركز الصدارة في سوق الأسلحة العالمية، حيث عقدت صفقات بيع سلاح بقيمة حوالي 40 مليار دولار، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، يوم الاثنين، استنادا إلى تقرير للكونغرس الأمريكي. موسكو — سبوتنيك وحسب التقرير، فإنه من حصة الولايات المتحدة حوالي نصف صفقات الأسلحة في العالم. وتأتي فرنسا في المرتبة الثانية، حيث عقدت صفقات بيع أسلحة بقيمة نحو 15 مليار دولار.

وتمكنت الولايات المتحدة وفرنسا من زيادة مبيعات الأسلحة في عام 2015 بمقدار 4.9 مليارات دولار على التوالي.

أما أكبر مشتري الأسلحة في عام 2015، فهي قطر التي اشترت أسلحة بقيمة أكثر من 17 مليار دولار، وبعدها مصر التي اشترت أسلحة بقيمة 12 مليار دولار والسعودية بـ 8 مليارات.

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من التوتر في العالم وخطر الإرهاب، تراجع حجم تجارة الأسلحة في العالم عام 2015 بمقدار 9  مليارات دولار، من 89 مليار دولار في عام 2014 إلى 80 مليارا في العام الماضي.

أما بخصوص روسيا، فحسب التقرير بقيت مبيعاتها من الأسلحة في عام 2015 على نفس المستوى الذي كان عليه الحال في عام 2014، مع انخفاض قليل من 11.2 إلى 11.1 مليار دولار.

وركزت روسيا اهتمامها في العام الماضي على دول أمريكا اللاتينية، وفقا للمعلومات الواردة في التقرير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7090) قراءة

Total time: 0.2118