آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات وحالة جوية مرتقبة) فيديو مثير.. رياضي سابق ينقذ طفلاً ألقت به أمه من مبنى محترق الجيش المصري يغرق سفينة في البحر المتوسط بضربة صاروخية واحدة (فيديو) ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع بتعز يصدرون بيان هام حكومة صنعاء تناقش رؤية بعودة تطبيع الحياة اليومية بشأن كورونا الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

سائقو النقل الثقيل (عدن - صنعاء) يضربون عن العمل إحتجاجاً على ابتزاز نقاط التفتيش

سائقو النقل الثقيل (عدن - صنعاء) يضربون عن العمل إحتجاجاً على ابتزاز نقاط التفتيش

اخبار الساعة - لحج   | بتاريخ : 29-12-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
يواصل سائقي شاحنات النقل الثقيل عدن - صنعاء إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على ما وصفوه بتعسف نقاط التفتيش وفرض مبالغ مالية كبيرة عليهم تصل لعشرات الآلاف على امتداد الطريق.
 
وفي بيان لهم  قال: "أوقفنا الشاحنات في ردفان محافظة لحج احتجاجا على تعرضنا لأعمال وتصرفات استفزازية من قبل نقاط مسلحة تتبع المقاومة الجنوبية في منطقة زبيد بالضالع تفرض علينا مبلغا مالية على كل شاحنة خمسة الف ريال يمني".
 
وأضاف: " علما أن هناك نقاط عديدة بعد هذه النقطة تمارس نفس الاسلوب حتى رأس نقيل الشيم في منطقة مريس، وهذه النقاط المنتشرة على طول الطريق تكلف كل سائق شاحنة مبلغ مالي يصل الى العشرين الف ريال وأكثر في أغلب الأحيان" .
 
ولفت البيان إلى أن حركة السير بالشاحنات تتوقف عدة أيام بسبب الإعاقة المفتعلة لحركة السير في أعلى نقيل الربض (رون الدبابة) وبوجود عصابة أعلى نقيل الضالع تتعمد جمع المال.
 
وطالب البيان الجهات المسئولة التحرك العاجل لوضع حد للمعاناة والظلم الذي قالوا انه يقع عليهم ولا يزال مستمر ويهدد حياتهم وأرزاقهم كما يهدد حركة النقل ويضر بالاقتصاد الوطني. 
 
وناشد سائقوا الشاحنات السلطات المحلية بحمايتهم، مؤكدين استعدادهم التام لتحمل تكاليف إصلاح رون الدبابة بالربض على حسابهم الشخصي ودفع تكاليف ترميم طريق نقيل الضالع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0927