آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

ابتكار جديد لشحن الهاتف من طاقة الجسم

ابتكار جديد لشحن الهاتف من طاقة الجسم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

كشفت مجلة “أدويتي” النقاب، عن جهاز جديد يدعى “هاند إنرجي”، يمكنك من خلاله شحن الهاتف عبر طاقة الجسم، ما يجعله مميزًا للغاية.

 

وبينما يجب شحن خزانات الطاقة بالطريقة القديمة عبر الكهرباء، وبينما تحتاج الألواح الشمسية إلى الشمس لتخزين الطاقة، كل ما يحتاجه “هاند إنرجي”، هو يد قادرة على الحركة لتجعل هذا الجهاز الصغير ينتج طاقة، ثم يخزنها في بطارية داخلية، وكل ما عليك فعله هو الإمساك به وتدوير معصميك.

وبحسب صحيفة “أوديتي”، كان المنطلق الذي بدأ فيه صنع هذا الجهاز، هو الجيروسكوب الدوار ثنائي المحور.

وقال أليكس نوفيك، مؤسس الشركة المصنعة للجهاز: “قد تكون على دراية بجهاز تدريب المعصم الذي يسمى باور بول (كرة الطاقة) وهو جيروسكوب يدوي قوي، وقد فكرنا في وضع البطارية، وهي لفائف معدنية وأحجار مغناطيس داخل جهاز مماثل لتوليد الكهرباء، وقضينا سنة في تطويرها، في محاولة للعثور على أفضل المواد الممكنة، وبعد حوالي 10 نماذج، توصلنا لنموذج مناسب”.

ولاستعمال “هاند إنرجي”، يبدأ المستخدمون جذب حلقة التشغيل التي بدورها تؤدي إلى تشغيل الدوار، وعندها يبدأ المستخدم بتحريك معصمه للف الدوار.

قد يبدو هذا أمرًا صعب التصديق، لكن الدوار داخل الجهاز يدور بمتوسط سرعة 5000 دورة بالدقيقة، ويبث الطاقة الميكانيكية لخلق تيار كهربائي وشحن البطاريات الموصولة.

ولشحن أي جهاز، كل ما عليك فعله هو توصيله بـ”هاند إنرجي”، باستخدام كابل USB.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6820) قراءة

Total time: 0.1716