أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

غرائب وطرائف شهدتها الملاعب العالميّة مؤخراً

- حازم يوسف

جولة في الملاعب الأوروبيّة واللاتينية نستعرض من خلالها أبرز الغرائب والطرائف التي شهدها الأسبوع الأخير.

مطرب برازيلي يشكر كريستيانو رونالدو!

شكر المطرب البرازيلي الصاعد ميشيل تيو نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب رقصه مع مارسيلو بطريقة إحدى أغانيه.

 ويشير تيو إلى مباراة ملقة وريال مدريد التي إنتهت برباعية نظيفة للفريق الملكي سجل منها كريستيانو رونالدو "هاتريك".

وأدّى تقليد رونالدو الرقصة إلى شهرة واسعة للمطرب البرازيلي وكاتب الأغنية  حيث وصل عدد مشاهدات الفيديو الرسمي إلى أكثر من 39 مليونا عبر موقع التواصل الإجتماعي "يوتيوب" ليكون بذلك أكثر فيديو في تاريخ قناته مشاهدة على الإطلاق.

إبراهيموفيتش المشاكس والمتناقض!

AC Milan's and Sweden's soccer player Zlatan Ibrahimovic poses during a news conference on the occasion of the promotion of his autobiography "I am Zlatan", in Stockholm

إبرا يروج لسيرته الذاتية بعنوان "انا زلاتان إبراهيموفيتش"

وفي الكالتشيو، كشف المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان الحالي عن علاقته بناديه القديم والغريم الحالي إنتر ميلان مشيراً إلى أنه "كره" الفريق منذ اليوم الأول رغم قيادته الأفاعي إلى لقب الأسكوديتيو أكثر من مرة.

وقال إبرا من خلال سيرته الذاتية "انا زلاتان إبراهيموفيتش التي ستنشر بشكل رسمي في منتصف الشهر الجاري:"كرهت الإنتر منذ يومي الأول معهم ، فهم عبارة عن مجموعات متفرقة تعتمد على الجنسية فهناك مجموعة أرجنتينية وأخرى برازيلية والفريق غير متماسك أبداً".

كما إنتقد زملاءه السابقين في برشلونة ووصفهم بـ"تلاميذ مدارس" نظراً لطاعتهم العمياء لمدربهم بيب غوارديولا في تناقض واضح بين تصريحه عن تفتت النيراتزوري وتماسك البلوغرانا.

وإعتاد السويدي العملاق مهاجمة أنديته السابقة وهو ماحدث مع أياكس الهولندي ويوفنتوس وإنتر ميلانو الإيطاليين وبرشلونة الإسباني.

سواريز لا يفهم لهجة دالغليش!

Liverpool's Luis Suarez, left, is congratulated by his manager Kenny Dalglish after scoring both the goals during the team's 2-1 victory over Stoke in their English League Cup soccer match at the Britannia Stadium, Stoke, England, Wednesday, Oct. 26, 2011. (AP Photo/Jon Super)

سواريز مع مدربه كيني دالغليش

وعلى صعيد البريمير ليغ، كشفت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانيّة عن الصعوبات التي يواجهها نجم ليفربول والمنتخب الأوروغوياني لويس سواريز في فهم واستيعاب مدربه كيني دالغليش.

وقال سواريز للصحيفة البريطانية:"أواجه صعوبات في استيعاب توجيهات كيني وذلك بسبب طريقة كلامه ولهجته التي أجهلها.. لكن المدربين المساعدين يسهلون الأمور علي.. الشيء الأهم هو أن المدرب يعطيني الثقة الكاملة والتي تجعلني أقدم أفضل ما لدي في الملعب".

كيني دالغليش يتحدث اللكنة الاسكتلنديّة وهي اللهجة التي لا يفهمها أغلب الناس في بريطانيا.

فريق مكسيكي يقرر بيع جميع لاعبيه!

وإلى الملاعب اللاتينية، قرر مجلس إدارة نادي أميركا المكسيكي بيع جميع لاعبي الفريق الأول بعد الأداء الهزيل في مسابقة كوبا ليبرتادوريس والخسارة من كروز أزول بنتيجة 1/3 في الدوري المكسيكي.

ويبحث مسؤولو النادي إمكانية إقحام لاعبي الفريق الرديف في الدوري المحلي علاوة على محاولة التعاقد مع لاعبين جدد.

وقد بعث مجلس إدارة النادي برسالة اعتذار من الجماهير التي خاب أملها في الفترة الماضية لما شهدته من نتائج هزيلة حيث يحتل المركز ما قبل الأخير أمام أطلس بـ15 نقطة فقط.

وستتخذ الخطوات تباعاً في مسألة تسريح اللاعبين والنوادي الراغبة في شرائهم مع الإبقاء على بعض الأسماء التي تطالب بها جماهير النادي.

 تيفيز وهواية افتعال المشاكل

سافر مهاجم مانشستر سيتي والمنتخب الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى موطنه بشكل مفاجئ ودون إخطاره ناديه الإنكليزي بذلك.

جاء هذا التصرف بعد تغريمه من قبل إدارة "السيتزن" بـ400 ألف جنيه إسترليني بعد رفضه المشاركة في مباراة فريقه مع بايرن ميونيخ الألماني على ملعب أليانز أرينا في دوري أبطال أوروبا.

 

المصدر : ايلاف

Total time: 0.0646