آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أ ف ب: معارك قرب مضيق باب المندب و68 قتيلا في يومين

أ ف ب: معارك قرب مضيق باب المندب و68 قتيلا في يومين

اخبار الساعة - عدن (أ ف ب)   | بتاريخ : 08-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
تدور معارك شرسة الاحد بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي حيث قتل 68 متمردا وجنديا في يومين، وفق مصادر عسكرية.
 
وقالت المصادر ان قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي التي سيطرت السبت على منطقة ذباب التي تبعد 30 كلم من باب المندب تحاول استعادة السيطرة على معسكر مهم مجاور كانت دخلته السبت.
 
ويقع معسكر العمري في منطقة جبلية تشرف على الطريق الساحلية التي تربط بين باب المندب وذباب وتوصل الى مدينة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر والتي يسيطر عليها الحوثيون.
 
وقال متحدث عسكري حكومي ان المتمردين وحلفاءهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح اطلقوا الاحد على ذباب صاروخين بالستيين اعترضهما الدفاع الجوي التابع للتحالف العربي بقيادة الرياض.
 
واضاف ان تقدم القوات شمال ذباب ابطأته الالغام التي زرعها المتمردون.
 
وقال العقيد عبد العزيز المجيدي من القوات الحكومية لفرانس برس ان 13 جنديا بينهم ضابط قضوا في معارك منذ السبت.
 
كذلك، قتل 55 متمردا واصيب 72 في يومين بحسب مصادر عسكرية، الامر الذي اكدته مصادر طبية في المستشفى العسكري ومستشفى مدني عام نقل اليه القتلى والجرحى.
 
والسبت، قتل 11 متمردا وسبعة مدنيين في المعارك التي تندرج في اطار عملية واسعة تنفذها القوات الحكومية بدعم قوات التحالف العربي.
 
وتهدف هذه العملية التي يشارك فيها طيران التحالف وبحريته الى استعادة ذباب ثم مدينة المخا الساحلية قبل التقدم نحو الحديدة ثم منطقة ميدي غير البعيدة من الحدود السعودية، بحسب مصادر عسكرية متطابقة.
 
وكانت القوات الحكومية سيطرت في تشرين الاول/اكتوبر 2015 على باب المندب قبل ان يسيطر المتمردون في شباط/فبراير 2016 على مناطق مجاورة للمضيق بينها ذباب.
 
واسفر النزاع في اليمن عن اكثر من سبعة الاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ اذار/مارس 2015، وفق الامم المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0962