أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل اتفاق يقضي بتسليم الحوثيين لجثة العميد عمر سعيد الصبيحي.. وموكب كبير يتوجه لاستلامها

- عدن
كشفت مصادر قبلية عن اتفاق تم التوصل إليه مساء يوم الاثنين بخصوص عملية تسليم جثة العميد عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم من قبل الحوثيين .
 
وقال القيادي في الحراك الجنوبي ورئيس مجلس طوارئ الصبيحة بجاش الاغبري لعدن الغد  ان عملية اتصالات مع قيادات الحوثيين انتهت إلى الاتفاق على تسليم الحوثيين لجثمان العميد الصبيحي صباح يوم الثلاثاء للشيخ القبلي بالصبيحة رشاد العطري  .
 
واشار الاغبري ان الحوثيين طلبوا توكيلا من قبل مجلس طوارئ الصبيحة  وقبائل الصبيحة بهذا الاستلام موضحا بان قبائل الصبيحة ومجلس الطوارئ منحا العطري اذنا بالتسلم للجثة .
 
وأكد الاغبري ان الحوثيين اشترطوا تأمين الأشخاص الذين سيقومون بنقل موكب الجثمان إلى منطقة طور الباحة قادمين عبر مديرية القبيطة موضحا بأنه تم الاتفاق مع القيادات العسكرية وقيادات المقاومة على تأمين هذا الموكب الذي قال انه سيصل صباح اليوم.
 
من جهة اخرى توجه صباح اليوم الثلاثاء موكب جنوبي كبير مكون من قيادات من المقاومة الجنوبية واخرى من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومشائخ واعيان من الصبيحة ومحافظات اخرى لتسلم جثمان العميد عمر سعيد الصبيحي .
 
ووصل الموكب بحسب مشاركين فيه إلى منطقة الفرشة القريبة من طور الباحة حيث من المقرر ان يصل الجثمان على متن سيارة اسعاف إلى هناك .
 
وقال مشاركون في الموكب انهم وصلوا إلى المكان ولايزالون ينتظرون وصول الجثمان لحظة كتابة الخبر الساعة العاشرة صباحا .
 
 
 
 

Total time: 0.0692