آخر الأخبار :
مقتل قائد محور البيضاء الحوثي وعدد من مرافقيه بغارة جوية (الاسم + الصورة) خالد بن سلمان سنتحمل المسؤولية ونواجه التحديات برأس مرفوع شاهد هدف المنتخب اليمني الذي ابكى الحارس القطري (فيديو) تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور «أحمد عُبيد الفضلي» مضاربة عنيفة في حي النسيم بـ الرياض بين مقيمين (شاهد) تعرف على الخيارات العسكرية الأمريكية الخمسة لمواجهة إيران بعد هجمات "أرامكو"! تعليق ساخر من خطيب الساحات "فؤاد الحميري" على إقالة حافظ معياد.. وكيف رد عليه بن لزرق! شاهد كيف علق بحاح على قرار تعيين محافظ جديد للبنك المركزي منتخب ناشئي اليمن يتعادل أمام قطر بهدف لمثله ضمن تصفيات كأس امم اسيا اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الجمعة 20 سبتبمر 2019م

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

قالوا لكم إن «واتسآب» آمِنْ وأسراركم لا يمكن اختراقها؟! .. كذبوا عليكم وهذا الخبرصاعق

قالوا لكم إن «واتسآب» آمِنْ وأسراركم لا يمكن اختراقها؟! .. كذبوا عليكم وهذا الخبرصاعق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 كُشِفَ النقاب عن ثغرة أمنية في تطبيق “واتس آب” قد تنسف أمر الخصوصية فيه وتجعل مستخدميه عرضة للتجسس.
 
وطبقا لما نشرت صحيفة “الغارديان” البري
 
وتعتمد طريقة التشفير على إيجاد أرقام سرية يستخدمها المرسل والمستقبل لتشفير الرسائل، ولا يمكن فك التشفير إلا من خلال الجهاز المرسل إليه.
 
وكانت شركة فيسبوك المستحوذة على التطبيق أكدت في إبريل 2016 أن لا أحد يستطيع اختراق الرسائل المتبادلة عبر واتس آب بما في ذلك طاقم التطبيق نفسه، وذلك لتأكيد ضمان الخصوصية.
 
لكن “واتس آب” يمتلك القدرة على إنتاج أرقام سرية جديدة دون علم المستخدمين، تساعد على اكتشاف نصوص الرسائل، وفق دراسة علمية جديدة.
 
واكتشف الثغرة الأمنية توبياس بولتر في شؤون التشفير والحماية الرقمية بجامعة كاليفورنيا، وقال توبياس إذا طلبت الحكومات من واتس آب سجل محادثات المستخدمين بواسطة هذه الثغرة، ستحصل عليها.
 
وحذر ناشطو الخصوصية من إمكان استغلال هذه الثغرة من جانب الحكومة للتجسس على المستخدمين الذين يعتقدون أن رسائلهم في مأمن عن التجسس.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5763) قراءة

Total time: 0.166