آخر الأخبار :
تعرف على حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية عاملة منزلية ترتكب جريمة بشعة بحق مخدومتها السعودية في المجارده قطر والكويت تعلنان عن احصائية جديدة لكورونا شاهد: اول فيديو لرئيس الاركان صغير بن عزيز وهي يؤدي الصلاة على نجله ورفاقه وتعليقه ! أغرب قضية في سجون الحوثيين .. سحن مسنة اكثر من 3 سنين بسبب ثورها ! وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية ترفع حصة حجاج إيران الى هذا العدد

السعودية ترفع حصة حجاج إيران الى هذا العدد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

كشف ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي في منظمة الحج والزيارة علي قاضي عسكر الأربعاء، عن أن وزارة الحج السعودية أبلغت طهران بزيادة نسبة حجاجها للموسم المقبل إلى 80 ألف حاج بعدما كانت خلال الأعوام الماضية 64 ألفًا.

 

وقال عسكري لموقع “منظمة الحج الإيرانية” الإخباري إن “وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي صالحي أميري، رد على رسالة وزير الحج السعودي”، مضيفاً بأن “إيران أوضحت للجانب السعودي نظرتها لموسم الحج المقبل”.

 

 وأوضح المسؤول الإيراني أن “الأجواء السائدة بين المسؤولين الإيرانيين والسعوديين فيما يتعلق بالحج تسير بمسار منطقي وحكيم”، معربا في الوقت ذاته “عن أمله في أن تتوصل المحادثات بين إيران والسعودية المقرر إجراؤها في شباط/ فبراير المقبل إلى نتيجة مرجوة بالتمهيد لإقامة فريضة الحج الموسم المقبل”.

 

وأشار إلى أن “السعودية أعلنت أن حصص حجاج الدول ستزداد العام المقبل، وطلبت من مسؤولي منظمة الحج والزيارة الإيرانية وضع آليات مناسبة في لجان الخبراء لجميع المسائل المتعلقة بالحج، والاستعداد لإيفاد نحو 80 ألف حاج إيراني”.

 

وكان وزير الحج السعودي محمد بن صالح بنتن، أعلن في 29 كانون الأول/ديسمبر الماضي عن سلسلة لقاءات مرتقبة مع أكثر من 80 بلداً بينها إيران، لمناقشة الترتيبات المتعلقة بتنظيم الحج العام المقبل.

 

ودائما ما تؤكد الحكومة السعودية على أنها ترحب بالحجاج والمعتمرين في المملكة، دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية بما في ذلك الحجاج الإيرانيون.

 

وللمرة الأولى منذ نحو ثلاثة عقود، أعلنت إيران مقاطعة موسم الحج العام الماضي على خلفية توترات شهدتها العلاقات بين البلدين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0911