آخر الأخبار :
لم يشفع له الاستقبال الكبير.. كيف هاجمت ابتسام ابو دنيا عبدالله العليمي ولعنته ! (صور) تغريدة للرئيس الجزائري عن رياض محرز تشعل المواقع تعرف على فيروس كورونا الجديد: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟ عاجل: الإعلان عن ثامن دولة عربية وصلها فيروس كورونا عاجل: تطورات مفاجئة بشأن الاحوال الجوية في السعودية.. وصدور قرارات مختلفة (تفاصيل) امريكا : الوضع حول فيروس "كورونا" في إيطاليا وإيران مقلق جدا جدا وواشنطن قلقة ! واشنطن تفرض عقوبات على 13 كيانا وشخصية بالصين والعراق وروسيا وتركيا بتهمة دعم برنامج إيران الصاروخي عاجل: تعليق الدراسة يوم غدٍ الأربعاء في عدة مدن السعودية.. والسبب؟ صورة تكشف سبب وفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك رسالة من العكيمي إلى العميد طارق صالح (وهذا ما جاء فيها ! )

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

عثر فريق وحدة الأحافير التابع لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية على ناب لنوع منقرض من الفيلة، يبلغ طوله مترين وربع المتر في صحراء النفود بشمال غرب المملكة.

واكتشف الفريق الناب العائد لنوع منقرض من الفيلة والذي يعد من العينات النادرة ذات الحفظ الممتاز حيث يحتوي على معلومات عن التاريخ الجيولوجي والبيئات والمناخ القديم في شبه الجزيرة العربية، في رسوبيات البحيرات القديمة بصحراء النفود في شمال غرب المملكة خلال استكمال العمل الميداني المشترك مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجامعة أكسفورد البريطانية، ومعهد ماكس بلانك الألماني، وباحثين من استراليا، وإسبانيا.

ناب لنوع منقرض من الفيلة
ناب لنوع منقرض من الفيلة

 

وسبق لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية اكتشاف بقايا ثدييات كبيرة منقرضة في نفس المنطقة شملت الفيلة العملاقة، والخيول، والثيران، والغزلان، والمها، والضباع، والكلاب البرية، والطيور الجارحة، وقد تم جمع ما يزيد عن 80% من بقايا فيل عملاق منقرض من الموقع ذاته، وجميع هذه العينات معروضة في متحف وحدة الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2001