آخر الأخبار :
تعرف على طريقة صناعة معجون الأسنان في المنزل الهند.. ارتفاع عدد ضحايا أسوأ موجة عنف طائفي بين الهندوس والمسلمين وزارة الصحة الإيرانية : ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 26 والإصابات إلى 245 وفاة سفير إيراني سابق بسبب كورونا، وإصابة نائبة الرئيس الإيراني اغتيال مواطن بحضرموت اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 27 فبراير 2020م بالأسماء.. وفاة اللاعبة الشهيرة إلهام شيخي وموسيقيين إيرانيين بكورونا الخوداني يكشف معلومات صادمة عن الفنان محمد الأضرعي وعلي السعداني اطلاق نار في سوق قات بعدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

عثر فريق وحدة الأحافير التابع لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية على ناب لنوع منقرض من الفيلة، يبلغ طوله مترين وربع المتر في صحراء النفود بشمال غرب المملكة.

واكتشف الفريق الناب العائد لنوع منقرض من الفيلة والذي يعد من العينات النادرة ذات الحفظ الممتاز حيث يحتوي على معلومات عن التاريخ الجيولوجي والبيئات والمناخ القديم في شبه الجزيرة العربية، في رسوبيات البحيرات القديمة بصحراء النفود في شمال غرب المملكة خلال استكمال العمل الميداني المشترك مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجامعة أكسفورد البريطانية، ومعهد ماكس بلانك الألماني، وباحثين من استراليا، وإسبانيا.

ناب لنوع منقرض من الفيلة
ناب لنوع منقرض من الفيلة

 

وسبق لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية اكتشاف بقايا ثدييات كبيرة منقرضة في نفس المنطقة شملت الفيلة العملاقة، والخيول، والثيران، والغزلان، والمها، والضباع، والكلاب البرية، والطيور الجارحة، وقد تم جمع ما يزيد عن 80% من بقايا فيل عملاق منقرض من الموقع ذاته، وجميع هذه العينات معروضة في متحف وحدة الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1803