آخر الأخبار :
والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق الحكومة اليمنية تتهم إيران باستغلال سفن الصيد لتهريب الأسلحة للحوثيين فوائد البصل الأخضر الصحية تُنسيك رائحته وفاة الامير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز الدولار يهبط بشكل كبير في صنعاء وبسيط في عدن (اسعار الصرف الثلاثاء 7 يوليو 2020م) عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

دافع عن المقيمين اليمنيين إعلامي سعودي: لولا الوافدين معظمكم ما يعرف يقرأ ولا يكتب ولا يعرف ربه (فيديو)

دافع عن المقيمين اليمنيين إعلامي سعودي: لولا الوافدين معظمكم ما يعرف يقرأ ولا يكتب ولا يعرف ربه (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

أشعل الإعلامي السعودي سعد التويم جدلاً على مواقع التواصل الإجتماعي بعد نشره مقطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي سناب شات وهو يمتدح الوافدين.

وظهر التويم في مقطع فيديو وهو يمتدح الوافدين قائلاً:” لولا الوافدين معظمكم ما يعرف يقرأ ولا يكتب ولا يعرف ربه”. 

وقال إنه عايش سابقاً تصرفات عنصرية من السعوديين تجاه الوافدين، وبينها حوادث وقعت داخل مساجد الرياض.

وانتقد التويم بشدة الاشاعات التي تنتشر من حين لآخر في السعودية وتستهدف المقيمين اليمنيين والسوريين داخل المملكة محذراً متدواليها بانهم سيلقون جزائهم عند الله.

واتهم التويم السعوديين بالعنصرية على كل المستويات قائلاً إنها عنصرية لا تقتصر على العرق أو الجنسية مثل غالبية شعوب العالم، بل تشمل كثيرا من الجوانب بما فيها القبيلة والانتماء لها والتفاخر بها.

وتسببت آراء التويم التي جرى تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في جدل واسع داخل المملكة، وسط انقسام كبير بين فريقين، يؤيد الأول آراء التويم واستفتاءه، فيما ينتقد الفريق الآخر ذلك الرأي ويرفض تلك الاتهامات.


يذكر أن سعد التويم هو إعلامي سعودي معروف باهتمامه بقطاع العقارات، وأحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، قد أجرى استفتاءً عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر والذي يتابعه فيه نحو 150 ألف حساب.

 

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0923