آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الجوازات السعودية توضح الحالة التي يوضع فيها "المقيم" في قائمة الترحيل تلقائياً

الجوازات السعودية توضح الحالة التي يوضع فيها "المقيم" في قائمة الترحيل تلقائياً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 
 
أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية الحالة التي يوضع فيها المقيم بالمملكة في قائمة الترحيل تلقائيا .
 
 واكدت الجوازات السعودية أن عدم إلغاء بلاغ هروب العامل إلكترونياً خلال 15 يوما يضعه في قائمة الترحيل تلقائياً.
 
وفصلت المديرية في ردها على أحد الاستفسارات أن إلغاء بلاغ هروب العامل من كفيله بعد عودته له، يتم بعد تقديم الكفيل طلب إلغاء، ويتم إلغاؤه وفق الضوابط للعاملة المنزلية بأن لا يتجاوز البلاغ 15 يوماً من تاريخ التقديم ، بعد ذلك لا يتم إلغاؤه نهائياً ، ويتم تحويل المقيم إلى قائمة المراقبة وترحيله ومنعه من دخول المملكة .
 
وأتاحت المديرية العامة للجوازات السعودية خدمة التبليغ عن هروب العمالة آلياً من خلال برنامج أبشر حسب شرط الآتية:
 
– أن تكون هوية المقيم سارية المفعول
 
–  البلاغ لمرة واحدة فقط لكل عامل
 
– ألا يكون صدرت له تأشيرة خروج نهائي
 
علماً أنه لا يمكن لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب من ” أبشر ” وإنما بمراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يوما من تاريخ تسجيل البلاغ.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1465