آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجوازات السعودية توضح الحالة التي يوضع فيها "المقيم" في قائمة الترحيل تلقائياً

الجوازات السعودية توضح الحالة التي يوضع فيها "المقيم" في قائمة الترحيل تلقائياً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 
 
أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية الحالة التي يوضع فيها المقيم بالمملكة في قائمة الترحيل تلقائيا .
 
 واكدت الجوازات السعودية أن عدم إلغاء بلاغ هروب العامل إلكترونياً خلال 15 يوما يضعه في قائمة الترحيل تلقائياً.
 
وفصلت المديرية في ردها على أحد الاستفسارات أن إلغاء بلاغ هروب العامل من كفيله بعد عودته له، يتم بعد تقديم الكفيل طلب إلغاء، ويتم إلغاؤه وفق الضوابط للعاملة المنزلية بأن لا يتجاوز البلاغ 15 يوماً من تاريخ التقديم ، بعد ذلك لا يتم إلغاؤه نهائياً ، ويتم تحويل المقيم إلى قائمة المراقبة وترحيله ومنعه من دخول المملكة .
 
وأتاحت المديرية العامة للجوازات السعودية خدمة التبليغ عن هروب العمالة آلياً من خلال برنامج أبشر حسب شرط الآتية:
 
– أن تكون هوية المقيم سارية المفعول
 
–  البلاغ لمرة واحدة فقط لكل عامل
 
– ألا يكون صدرت له تأشيرة خروج نهائي
 
علماً أنه لا يمكن لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب من ” أبشر ” وإنما بمراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يوما من تاريخ تسجيل البلاغ.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1858