آخر الأخبار :
مقتل مواطن بسبب التعذيب في سجون البحث الجنائي بصنعاء.. والتهمة ! رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف ماذا فعلته السعودية للعملة الوطنية "السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مسؤول اندونيسي يوجه صفعة قاسية للمرأة السعودية بتصريح قوي بسبب العمالة المنزلية!!

مسؤول اندونيسي يوجه صفعة قاسية للمرأة السعودية بتصريح قوي بسبب العمالة المنزلية!!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 23-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
وجه مسؤول اندونيسي صفعة قاسية للمرأة السعودية، إثر أفصاحه عن سبب إيقاف ارسال العمالة المنزلية إلى السعودية.
 
وقال مصدر مسؤول بالقنصلية الإندونيسية في تصريح جديد: "أوقفنا إرسال عمالتنا المنزلية .. وجاء الوقت لكي تقوم الأم السعودية بدورها".
 
حيث اوضح  إن بلاده قررت التوقف عن إرسال العمالة المنزلية بعقود عاملات نظافة بشكل نهائي، بسبب المشكلات الكثيرة التي عانتها العاملات من خلال تلك العقود.
 
وأضاف المصدر وفقا لـ"الاقتصادية"، أن إيقاف إرسال العمالة سيكون في مصلحة الأسرة السعودية، إذ حان الوقت للأم أن تكرس الجزء الأكبر من وقتها للاهتمام بأسرتها ومرافقة أطفالها والجلوس معهم.
 
وأوضح أنه تم إغلاق نحو 41 شركة لإرسال العمالة المنزلية إلى المملكة، وذلك على خلفية مخالفات ارتكبتها تلك الشركات بتوظيفهن في أعمال ليست منصوصا عليها في العقود.
 
وكشف عن مخالفات بالجملة تعلقت بصياغة العقود، وحفظ حقوق العاملات، والتدريب ما دفع عددا منهن للهروب أو إلقاء أنفسهن من الأدوار العلوية من المنازل بسبب عدم رغبتهم في العمل، حيث أنه كان من المقرر أن تلتحق العمالة النسائية في الفنادق والمستشفيات والشركات، ضمن عقود سنوية، وليس في المنازل.
 
وأوضح أن بلاده تدرس جديا إرسال ممرضات إندونيسيات للعمل في القطاع الصحي في المملكة بعد حصولهن على التدريب المناسب خلال الأشهر المقبلة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7016) قراءة

Total time: 0.1761