أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : اعلان هام من مصلحة الجمارك اليمنية وهذه عائدات الجمارك للثلاثة الأشهر الماضية

أعلنت اللجنة الإشراقية العليا بمصلحة الجمارك في اجتماعها الختامي اليوم برئاسة وكيل المصلحة يحيى الأسطى، إنتهاء أعمال لجان الترسيم بالمحافظات بموجب قرار وزير المالية.

 

وفي الاجتماع أشار الوكيل الاسطى إلى أن مصلحة الجمارك حققت بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، خلال فترة الترسيم إيرادات فعلية من رسوم جمركية وضريبية وعوائد أخرى بلغت 12 مليار و885 مليون و 249 الف ريال.. مبينا أنه تم ترسيم 34 الف و23 سيارة.

 

وثمن دور أعضاء اللجنة الإشرافية والعاملين في اللجان الفنية والميدانية على الجهود التي بذلوها في هذا العمل الذي حققت مصلحة الجمارك فيه نتائج طيبة..مشيدا بجهود محافظي المحافظات في تسهيل أعمال لجان الترسيم.

 

ولفت الوكيل الأسطى إلى إنتهاء أعمال لجان الترسيم في مختلف المحافظات باستثناء المكاتب والدوائر الجمركية التي ستستمر أعمال الترسيم بذات التخفيض حتى 31 مارس القادم، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المواطنين وأصحاب المعارض لترسيم سيارتهم.. مؤكدا أن لجان الترسيم كانت تقوم بالتوريد إلى البنك المركزي وفروعه.

 

من جانبه أوضح نائب مدير عام المرور، أن الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مصلحة الجمارك وأمانة العاصمة ستقوم بالنزول الميداني لضبط السيارات غير المرسمة، كما ستقوم بحملة على معارض السيارات للتأكد من تراخيص عملها وسلامة السيارات لديها.

 

فيما أشاد مدير عام البحث الجنائي بجهود مصلحة الجمارك رغم شحة الإمكانيات، حيث تم ضبط سيارات مسروقة ومنهوبة ومشتبه بها لعدد 184 سيارة، تم سحب 122 سيارة ورسمت 42 سيارة، وتبقت 20 سيارة بانتظار الاجراءات.

 

بدورها دعت اللجنة الإشرافية كافة أصحاب المعارض إلى ترسيم السيارات ضمن المكاتب والدوائر التي ستستمر في أعمال الترسيم واستغلال فرصة التخفيض.

Total time: 0.0616