أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الدفاع الأمريكية تعلن التزامها بحماية باب المندب

اخبار الساعة
أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن الولايات المتحدة، تقف مع حلفائها ضد أي اعتداء يتعرضون له، في إشارة إلى الهجوم الحوثي على الفرقاطة السعودية.
 
وقال المصدر لـ«الشرق الأوسط»، إن الولايات المتحدة الأميركية ملتزمة بعملية التدفق الحر للتجارة في منطقة باب المندب، وجميع مناطق العالم، مشيرا إلى أن الفرقاطة السعودية التي تعرضت لهجوم إرهابي من قبل ميليشيات الحوثي المسلحة، كانت تقوم بدوريات في السواحل المحيطة باليمن لحماية المياه الإقليمية للمملكة واليمن، بالإضافة إلى ضمان وسلامة خطوط الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجي.
 
وشدد المصدر على أن البحرية الأميركية تقف متحدة مع شركائها (في إشارة إلى السعودية) ضد أي عدوان أو هجوم في أي مكان بالعالم، مضيفًا: «إن البحرية الأميركية تقف متحدة مع شركائها المتحالفة معهم، كما أن القوات البحرية شريكة ضد أي محاولة لعرقلة نشاط بحري قانوني».
 
 
ويأتي رد الفعل الأميركي بعد أن هددت الإدارة الأميركية الجديدة على كل أصعدتها بزيادة العقوبات على إيران التي تدعم ميليشيات الحوثي المسلحة، مؤكدة أن العبث الإيراني والميليشيات التي تدعمها ستواجه حزمًا أميركيًا مختلفًا عن الإدارة السابقة.
المصدر : صحف

Total time: 0.1196