آخر الأخبار :
أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه ! شاهد بالصور والفيديو حجم الدمار الذي خلفه انفجار بيروت امس القصة الكاملة لوصول المواد المتفجرة إلى مرفأ بيروت قبل سنوات

أخبار الساعة » السياسية » عربية

لهذه الأسباب لم يدرج البيت الأبيض السعودية في لائحة حظر السفر

لهذه الأسباب لم يدرج البيت الأبيض السعودية في لائحة حظر السفر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي عن سبب عدم إدراج السعودية في لائحة حظر السفر إلى أمريكا وقال : السعودية تمتلك نظام تحقق جيد ، ولأنها تتعاون مع الولايات المتحدة في هذا المجال.
 
وأعلن كيلي أيضا خلال جلسة استماع في الكونغرس الثلاثاء 7 فبراير/شباط أنه لن تتم إضافة أي دول جديدة إلى هذه اللائحة.
 
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا في أول أسبوع من ولايته  حظر بموجبه دخول مواطني سبع دول هي إيران والعراق والسودان وليبيا واليمن وسوريا والصومال إلى الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوما.
 
وأوقف قاض فدرالي في ولاية واشنطن العمل بهذا القرار، وتحولت المسألة إلى معركة قضائية، ساحتها محكمة الاستئناف الاتحادية في سان فرانسيسكو التي أرجأت الثلاثاء 7 فبراير/شباط إصدار حكمها في الطعن بشأن تعليق العمل بقرار الرئيس دونالد ترامب حول حظر السفر.
 
وطالبت المحكمة الاتحادية من محاميي وزارة العدل وولايتي واشنطن ومينوسوتا تقديم مبرراتهم لرفع حكم تعليق العمل بقرار الحظر، وأوضح ريتشارد كليفتون، أحد قضاتها "أن الحكومة يجب أن توفر أدلة لتبرير قرارها، خاصة مع عدم وجود أي جرائم فيدرالية ارتكبها المواطنون الذين جاءوا من تلك البلدان إلى الولايات المتحدة بتأشيرات سفر".
وجددت في هذه الأثناء وزارة العدل الأمريكية دفاعها عن المرسوم الرئاسي الذي أصدره ترامب، مشددة على حقه في إصدار ما وصفتها بالقرارات التي تحفظ الأمن القومي.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3861