أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معركة المخا.. وسائل إعلام حوثي تتحدث عن خسائر كبيرة في المخا وقصف بصاروخ زلزال (تفاصيل لم يذكرها الإعلام)

صورة للمجمع الحكومي عقب قصفه من قبل طائرات التحالف يوم امس
- خاص

اعلنت قناة العربية وقنوات اخرى موالية للتحالف السعودية عن السيطرة على مدينة المخا بشكل كامل.

ويأتي هذا الإعلان بعد هجوم كبير تحت غطاء جوي بأكثر من 60 غارة عنيفة، على مواقع قوات الحوثي وصالح، وقصف من البوارج الحربية قبالة المخا، واستمر الهجوم من الصباح وحتى المساء، واستهدف القصف المجمع الحكومي ومواقع كثيرة اخرى.

بالمقابل اعترفت وسائل إعلامية، موالية لجماعة الحوثي بالهجوم العنيف الذي شنته قوات هادي بتغطية جوية وبحرية من التحالف، لكنها تحدثت عن كمائن تم نصبها لقوات هادي، اوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت قناة المسيرة عن مصدر عسكري الهجوم تم مسنوداً بغطاء جوي وقصف بحري مكثف، لكنه تحدث عن انكسار الهجوم في المساء.

واضافت قناة المسيرة عن ‏المصدر العسكري ان : الزحف على شرق المخا استمر من الصباح حتى المساء وانكسر بعد مقتل وجرح العشرات من القوات المعادية. 
 
وتحدث ‏المصدر العسكري بحسب قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي عن تدمير 11 آلية عسكرية شرق المخا.
 
وبحسب قناة المسيرة فإنه تم اطلاق صاروخ من نوع زلزال 2 على تجمعات قوات المقاومة والجيش الموالي لهادي في منطقة الميزان، وهي منطقة تقع شرق مدينة المخا، وتحدثت عن اصابة هدفه.
 
وتحدث الإعلامي عادل بشر الموالي لصالح على صفحته في فيسبوك عن مجريات من معركة المخا حيث كشف عن احراق ثلاث مدرعات عسكرية من نوع الاسطورة، بالقرب من المجمع الحكومي، ومقتل طواقهمم
 
وقال منشور آخر ساخر على صفحته بفيسبوك متزامناً مع احداث المخا امس: "عاجل.. المرتزقة يحررون عاشر مدينة #المخا ومينائها العشرين خلال 17 يوم".
 
 
 

Total time: 0.0639