أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياري: خليج عدن والبحر الأحمر ومضيق باب المندب أهم قضايا سلاح البحرية الإيرانية

أعلن قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري ان ضمان ما وصفه "الامن" في خليج عدن والبحر الاحمر ومضيق باب المندب هو من اهم القضايا اليوم بالنسبة لسلاح البحر الإيراني.
وقال سياري في كلمة له، اليوم الأحد، "لقد قمنا لحد الان بمرافقة 3850 سفينة تجارية وناقلة نفط إيران و25 سفينة اجنبية في باب المندب وخليج عدن".
وتابع ان البوارج الايرانية التي تمارس مهامها في خليج عدن منذ 5 أكتوبر/تشرين الأول هي المدمرة "الوند" و"بارجة اسناد بوشهر" وستستمر هذه المهمة خمسة اشهر.-حسب وكالة أنباء فارس.
وافاد بان القوة البحرية للجيش الايراني ستستضيف في اوائل عام 2018 ملتقى قادة القوى البحرية للدول المطلة على ساحل المحيط الهندي وستشارك فيه دول اوروبية بصفة مراقب.
وحول صناعة السفن الجديدة قال سياري ستنضم هذا العام والعام المقبل عدة سفن جديدة للقوة البحرية للجيش.
فيما نقلت وكالة انباء ارنا عن الأدميرال محمود موسوي مساعد قائد القوة البحرية الاستراتيجية لسلاح البحر للجيش الايراني، في تصريح له خلال اجتماع كبار المسؤولين لدى هذه القوة، تطرقه المناورات العسكرية التي تنفذ في منطقة الخليج العربي من قبل قوات خارجة عن المنطقة، في إشارة إلى المناورات الأمريكية البريطانية والفرنسية، مشددا علي ان سلاح البحر التابع للجيش الايراني يرصد علي الدوام ولديه اشراف تام علي هذه المناورات.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0764