آخر الأخبار :
صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر" ريمه تعلن احصائية بعدد الوفيات بسيول الامطار مفاجأة صادمة تكشفها اللجنة اليونسكو بشأن عدد البيوت المتضررة من السيول بصنعاء القديمة إعلان هام من البنك المركزي اليمني في عدن يبشر بوصول هذا الأمر ! حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

بالفيديو.. تعرف على أقوى صاروخ مضاد للسفن بالعالم

بالفيديو.. تعرف على أقوى صاروخ مضاد للسفن بالعالم

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 15-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
يعد أقوى الأسلحة البحرية على مستوى العالم في كل التصنيفات العالمية للأسلحة الأكثر تدميرا، هكذا يرى العالم الصاروخ الروسي المضاد للسفن “موسكيت” الذي حصلت عليه مصر في صفقة أسلحة مع روسيا.
 
مواصفات الـ”موسكيت” تجعل منه الصاروخ البحري الأقوى على الإطلاق، هذا الصاروخ تم تصميمه عام 1973 من قبل الاتحاد السوفيتي لمواجهة القطع البحرية لكل من ألمانيا والدانمارك و تركيا في بحر البلطيق والبحر الأسود.
 
يبلغ طوله 9.7م ووزنه 4150 كجم ومزود بأربع محركات رام جيت تعطيه سرعة قصوي تبلغ 2800كم/س ومداه 120 كم.
 
رأس هذا الصاروخ عبارة عن 320 كيلوجرام من المتفجرات، يطير على ارتفاع 20 متر من سطح الماء، تصل سرعة اندفاع الصاروخ الى 470 م/ث وهي أسرع من سرعة الصوت.
سرعة الصاروخ تتجاوز الصوت مما يجعله غير قابل للملاحقة.
 
وتمتلك جيوش روسيا والصين ومصر فقط هذه الصواريخ مما يجعله الأقل انتشارا على الإطلاق.
 
يذكر أن روسيا سلمت مصر عام 2015 سفينة الصواريخ الفتاكة “إر-32″، وكانت مزودة بصواريخ “موسكيت” المضادة للسفن والأسرع من الصوت في إطار تعزيز التعاون بين موسكو والقاهرة في مجال الدفاع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1558