آخر الأخبار :
الدفاع الروسية تكشف عن معركة في إدلب بين القوات الروسية وقوات تركية.. وتدمير 12 آلية عسكرية ارتفاع عدد قتلى فيروس "كورونا" في الصين إلى 2236 شخصا ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية إلى 156 شخصا 11 أمريكيا ينقلون فيروس "كورونا" من سفينة "أميرة الألماس" إلى الولايات المتحدة مقتل واصابة 11 شخص في حادث مروع بحفل زفاف بلحج في سابقة خطيرة.. عرض حديقة عامة في عدن للبيع على الانترنت تطور خطير.. متحدث التحالف: صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الحوثية تجاهنا مقتل نجل محافظ الجوف اللواء العكيمي في معارك الجوف (تفاصيل) استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتبة سعودية تثير جدلا بانتقادها إغلاق المحال وقت الصلاة

كاتبة سعودية تثير جدلا بانتقادها إغلاق المحال وقت الصلاة

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 15-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

أثارت الكاتبة السعودية هيلة المشوح جدلا واسعا في السعودية على خلفية مقال نشرته في صحيفة عكاظ، الثلاثاء 14 فبراير/شباط، وطالبت خلاله بوقف إغلاق المحال التجارية خلال أوقات الصلاوات.

وقالت المشوح إنه لم يرد في القرآن الكريم أو في السنة النبوية "أي إجبار لإغلاق المتاجر وتعطل الحياة وقت الصلاة، بل المطلوب منا كمسلمين هو أداء فريضة الصلاة في وقتها، ولكن ما يحدث هو خلاف ذلك تماماً، بما لم يأتِ به ديننا الحنيف، فبمجرد دخول وقت الأذان وقبل الصدح به بحوالي الربع ساعة يتم إغلاق جميع المتاجر والصيدليات والبنوك ومحطات البنزين، ويتوقف العمل في المؤسسات الحكومية والأهلية".

وذكرت المشوح أن اغلاق المحال التجارية وقت الصلاة يتسبب بـ"فوضى" جراء تكدس المتسوقين بانتظار انتهاء وقت الصلاة، وقالت "المحلات تغلق قبل الوقت بشكل مستفز بحيث يتم إخراج المتسوقين عنوة"، منتقدة تصرفات هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في هذا الأمر

وختمت الكاتبة السعودية قولها إن الصلاة "فريضة على كل مسلم... فهي علاقة روحانية بين العبد وربه .. وهنا تكمن حقيقة الإيمان بلا نفاق أو مِراء".

Total time: 0.1722