أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تظاهرات غاضبة رجالية ونسائية بمدينة ذمار

- معاذ راجح

 

خرجت عصر اليوم مسيرة حاشدة شاركت فيها الآلاف من نساء المدينة أكدت على رفض نساء وشباب الثورة للمبادرة الخليجية والحوار الذي تجريه المعارضة اليمنية مع بقايا النظام.

 

وقد جابت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية قبل أن تصل إلى ساحة التغيير ورفعت المشاركات هتافات رافضة لما تقوم به أحزاب المشترك مؤكدة أن توقيع المبادرة لا يعنيها بشي ,وتعهدت المشاركات بالوفاء لدماء الشهداء والمضي قدماً نحو الحسم الثوري وبناء الدولة المدنية معتبراً أي تسوية أو أتفاق سياسي خيانة للوطن وشهداء الثورة .

 


وحذرت المشاركات الأطراف السياسية والوسطاء الدوليين من منح أي ضمانة لصالح وعائلته وأنها ليست ملزمة للشعب اليمني الذي أستبيح دمه  على مرأى ومسمع العالم.



في سياق متصل شارك عشرات الآلاف من شباب الثورة صباح اليوم في مسيرة غاضبة تعلن  برأت الثوار من أي خيانة لدماء الشهداء ومتهمة للمعارضة اليمنية بالانجرار إلى ما أسموه ضغوط خليجية ودولية لتحويل الثورة إلى أزمة سياسية.


وأكد المشاركين رفضهم للمبادرة التي تمنح القتلة حصانة من المحاكمة على جرائمهم التي ارتكبوها في عموم محافظات الجمهورية.


وهتف المشاركين بهتافات الوفاء لدماء الشهداء والعهد للسير على دروبهم الثورية لتحقيق كامل أهداف الثورة وبناء الدولة اليمنية المنشودة.


وقد نفذ الثوار وقفة احتجاجية أمام المؤسسة العامة للكهرباء , متهمين القائمين عليها بالتلاعب والتسييس لمؤسسات الشعب و خصوصاً يوم أمس حيث وضح للناس الانحطاط اللامسئول لإدارة المؤسسة  وتلاعبها مؤكدين على محاكمة كل من ينفذ سياسات العقاب الجماعي ضد الشعب هذا وتشهد المحافظة وساحة التغيير حالة غضب وحراك غير مسبوق استنكاراً لما تناولته وسائل الإعلام  من توصل الأحزاب لتسوية للأزمة السياسية .

 

روابط الفديو

روابط مسيرة الأنساء

http://www.youtube.com/watch?v=_1PFS5EzdRI
http://www.youtube.com/watch?v=rhLYBwOYPKw

روابط مسيرة الرجال
http://www.youtube.com/watch?v=IXWNUBRdcNQ
http://www.youtube.com/watch?v=Y_2A0WxUhAE

Total time: 0.0749