آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير .. حركة خاطئة قد تسبب الموت أثناء الاستحمام!

تحذير .. حركة خاطئة قد تسبب الموت أثناء الاستحمام!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف باحثون أن “نسبة كبيرة من جلطات المخ تحدث نتيجة حركة خاطئة يفعلها الكثيرون خلال استحمامهم”.
 
ووفق دراسة أجروها، أخيرا، ونشرها موقع “ميرور” البريطاني، فإن “هذه الحركة التي يطلق عليها اسم “وايد يسون” تحدث في أثناء “غسل الشعر” عندما يُرجع المُستحِم رأسه للوراء بدرجة مائلة كبيرة، فينتج عن ذلك تصلب الشرايين، وبالتالي ينخفض تدفق الدم الذي يتسبب بدوخة وفقدان التوازن بشكل لا إرادي؛ وذلك لأن مؤخرة الرأس تحتوي على الكثير من الشعيرات الدموية المغذية للمخ، حيث تمر من خلف الرقبة باتجاه الرأس، مما يساهم بشكل كبير في انزلاق الشخص، أو دخوله في حالة إغماء، تنتهي في أسوأ الأحوال إلى الوفاة.
 
ويحذر الأطباء من هذه الحركة الخطيرة، ويقولون حتى وإن لم تحدث وفاة، فبمجرد سقوط الإنسان أثناء استحمامه، قد يرتطم رأسه بجسم صلب يؤدي لحدوث جلطات دماغية تفضي إلى الموت.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1033