آخر الأخبار :
اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا قصف مدفعي على مصانع اخوان ثابت بالحديدة يسفر عن سقوط 7 عمال الأرصاد يكشف توقعاته بالأمطار خلال الساعات القادمة لعدد من المحافظات بريطانيا تطلب عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي لمحاربة كورونا عمدة نيويورك يحذر من نفاد الإمدادات الطبية في المدينة خلال أسبوع

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

بالفيديو:مفتى استراليا الازهري: اطالب بمنع الحج و العمرة لــ "الكعبه المشرفه " ، الذهاب إلى "طوه" بجنوب سيناء

بالفيديو:مفتى استراليا الازهري: اطالب بمنع الحج و العمرة لــ "الكعبه المشرفه " ، الذهاب إلى "طوه" بجنوب سيناء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

ناشد راشد، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، عبر برنامج “صح النوم”، في فضائية “إل تي سي”، لأن يوقف الحج والعمرة هذا العام.

 

وزعم بأن “هذا في مصلحة الشعب والأمة، في ظل الظروف الصعبة”، مضيفا أن “سيدنا عمر أوقف فرض حد القطع في عام الرمادة، وأن الحاكم من حقه أن يقوم بوقف فرض أو سنة لمصلحة الأمة، لمدة محددة”.

 

وتابع بأن “فرض الزكاة مقدم على فرض الحج في أركان الإسلام، وهذا أمر شرعي، فالعمرة سُنَّة”، وفق قوله.

 

وفجّر راشد، وهو خريج في الأزهر، مفاجأة كبرى، بالقول: “في شهر آذار/ مارس المقبل، سيتم تنظيم أول رحلة حج إلى الوادي المقدس طوى بطور سيناء، اقتداء بالأنبياء، ويمكن أن يحج إليه المصريون، لأن لدينا أقدس مكان على وجه الأرض”.

 

وفي محاولة لإثبات صحة رأيه، تساءل: “لماذا حج جميع الأنبياء إلى هذا المكان قبل أن يحج النبي محمد إلى مكة، ولماذا ذُكر جبل الطور 12 مرة في القرآن؟ ولماذا تجلَّى الله وتكلم في هذا المكان، دون غيره؟ ولماذا تسلم موسى الألواح في هذا المكان تحديدا؟”، مشددا على أنه “يجب أن نعلم قدسية وقيمة هذا المكان (الطور)”.

 

وادعى مصطفى راشد أن فتواه “سليمة جدا”، وأنه لا يقل في علمه عن شيخ الأزهر، ومفتي مصر، وطالبهما بأن يستمعا إلى القرآن، وأن يتبعا ما فعله سيدنا عمر، مؤكدا أنه مسؤول عن هذه الفتوى.

المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0518