آخر الأخبار :
مقتل قائد محور البيضاء الحوثي وعدد من مرافقيه بغارة جوية (الاسم + الصورة) خالد بن سلمان سنتحمل المسؤولية ونواجه التحديات برأس مرفوع شاهد هدف المنتخب اليمني الذي ابكى الحارس القطري (فيديو) تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور «أحمد عُبيد الفضلي» مضاربة عنيفة في حي النسيم بـ الرياض بين مقيمين (شاهد) تعرف على الخيارات العسكرية الأمريكية الخمسة لمواجهة إيران بعد هجمات "أرامكو"! تعليق ساخر من خطيب الساحات "فؤاد الحميري" على إقالة حافظ معياد.. وكيف رد عليه بن لزرق! شاهد كيف علق بحاح على قرار تعيين محافظ جديد للبنك المركزي منتخب ناشئي اليمن يتعادل أمام قطر بهدف لمثله ضمن تصفيات كأس امم اسيا اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الجمعة 20 سبتبمر 2019م

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

5 أكلات تسبب رائحة “العرق”.. وشب الفؤاد البودرة أفضل حل

5 أكلات تسبب رائحة “العرق”.. وشب الفؤاد البودرة أفضل حل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، إن هناك عددا من الأطعمة التى تسبب عند تناولها رائحة عرق كريهة لا يمكن تفاديها ومنها “البصل، الثوم، الفجل، الكرات، الحلبة، البسطرمة”.
 
 
 
وأضاف الدكتور الناظر أن الحلبة من أخطر أنواع الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة جدا للعرق رغم الفوائد الكثيرة التي يحصل عليها الجسم منها، موضحا أن هذه الروائح من الممكن تفاديها بوضع مزيلات للعرق من الطبيعة وأبرزها هي “شب الفؤاد” ولكن البودرة وليست الحجر منها، حيث إن البودرة من خصائصها امتصاص مياه العرق مع الرائحة.
 
وأوضح أن السر في رائحة العرق الكريهة هي أنهم قاموا باكتشاف نوع من البكتيريا ينمو على العرق في هذه المنطقة وهي السبب في خروج الرائحة منها، مؤكدا أن جميع الشركات العالمية بدأت في التوجه لاستخدام العناصر الطبيعية في مكونات مزيلات العرق وأبرزها كما أشرنا “الشبة البودرة”.
 
ونفى استشارى الأمراض الجلدية ما يتردد بأن مزيلات العرق تسبب السرطان، مؤكدا أن جميعها أكاذيب يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون أى دليل علمى، إلا أنه مع كثرة استخدام مزيلات العرق تسبب حساسية موضوعية لمنطقة تحت الإبط، كما أن كثير منها يسبب لون غامق لهذه المنطقة.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1517