أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أخيرا.. جون كيري وجد وظيفة بعد ان ظل عاطلا عن العمل لمدة شهر تقريبا

وجد وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري وظيفة جديدة، بعد أن ظل عاطلا عن العمل لمدة شهر تقريبا، في أعقاب انتهاء ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.

 

 

 

وستكون الوظيفة الجديدة لكيري، البالغِ من العمر 73 عاماً، ‏التدريس في جامعة “يل”، إضافة إلى توليه برنامجًا جامعيًا بعنوان “مبادرة كيري”، يدور محتواه حول التحديات العالمية، وسيبدأ فيه العام المقبل.

 

 

 

وستكون قضايا المناخ من أبرز المواد الدراسية التي سيقوم كيري بتدريسها في الجامعة، إلى جانب موضوعات تحديات التنمية، ومشاكل الدول الناشئة، والتحديات الاقتصادية وغيرها.

 

 

 

يذكر أن كيري كان قد درس وتخرج في جامعة “يل” وحصل على بكالوريوس الآداب في العلوم السياسية من نفس ‏الجامعة عام 1966‏، أي منذ أكثر من 51 عامًا.

 

 

 

لفتت منظمة العفو الدولية إلى أن “وضع حقوق الإنسان في العالم ساء بشكل واضح حيث أصبح العالم أكثر ظلاماً وأقل أماناً عام 2016″، مشيرةً إلى أنه “ربما كان انتخاب دونالد ترامب رئيسا لأميركا هو أكبر زلزال سياسي عام 2016”.

 

 

 

وأشارت إلى أن “السياسة التي وعد بها ترامب خلال حملته الانتخابية، لا تتفق بشكل بالغ مع الحفاظ على حقوق الإنسان ولم تكن الحملة الانتخابية لترامب سوى مجرد مثال على توجه عالمي يراهن على الغضب والانقسام”.

Total time: 0.057