أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

العاهل السعودي يزور إندونيسيا الشهر المقبل

أعلن مسؤولون إندونيسيون الثلاثاء 21 فبراير/شباط أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيزور إندونيسيا برفقة حاشية من 1500 شخص منهم 10 وزراء أثناء جولته الآسيوية الشهر المقبل.
 
وقال أمين عام مجلس الوزراء الإندونيسي برامونو أنونغ للصحفيين: "بالنسبة لنا هذه زيارة تاريخية"، مضيفا أن الملك سيزور إندونيسيا في الفترة من 1 – 9 مارس/آذار وأنه سيقضي الأيام الستة الأخيرة من رحلته "للاسترخاء" في بالي.
 
وقال أنونغ، إن "الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يأمل بأن تجلب الزيارة استثمارات سعودية تصل إلى 25 مليار دولار".
 
يذكر أن آخر زيارة لملك سعودي إلى إندونيسيا كانت قبل نحو 46 عاما، عندما زار الملك فيصل الراحل الأرخبيل.
 
وتأمل إندونيسيا بأن تساعد الزيارة في تعزيز العلاقات بين شركتها للطاقة المملوكة للدولة "برتامينا" وشركة أرامكو السعودية اللتين تعملان معا لتحديث مصفاة "سيلاكب" أكبر مجمع لتكرير النفط في إندونيسيا بينما تتطلع إلى مشاريع أخرى للتطوير.
 
وأكد أنونغ، أن "إندونيسيا، وهي أكبر بلد مسلم من حيث عدد السكان، تأمل بأن تساعد السعودية في تشجيع الأفكار الإسلامية المعتدلة من خلال برامج تعليم دينية".
 
من جهته، أشار نائب وزير الخارجية الإندونيسي عبد الرحمن فاخر، إلى أن "أطول مرحلة في رحلة الملك سلمان إلى آسيا هذا العام ستكون في إندونيسيا"..."هذا ترويج في حد ذاته أيضا ونأمل بأن يزيد هذا أعداد السياح الذين يصلون من الشرق الأوسط".
 
وتريد إندونيسيا أن تستغل زيارة الملك السعودي لزيادة حصتها السنوية من الحجاج إلى المدن المقدسة في السعودية، والفوز بتعهدات لتحسين صحة وسلامة الحجاج والإندونيسيين في المملكة.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0608