آخر الأخبار :
الإعلامي محمد العرب يكشف حقيقة انضمام لواء تابع للشرعية إلى جماعة الحوثي إعلامي إماراتي يعلق على تنكيس علم الإمارات في شبوة ويتوعد ! الحوثيون يشنون هجوم على مواقع القوات الجنوبية في جبهة قعطبة بالضالع من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر وهو يجلس على مقعد المجلس الانتقالي بعتق؟ ‏معلومة ستفاجئك لم تكن تعرفها عن محافظة شبوة عاجل: وزير خارجية إسرائيل يكشف عن هدف الضربات على دمشق أمس الحرس الثوري الإيراني: السعودية وصلت إلى طريق مسدود في اليمن «أمي لا تموتي».. جريمة قتل «أمينة بولوت» المصورة تهز تركيا الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

خبير تقني يحذر من تحديث الواتساب الجديد ومن خاصية الحالة

خبير تقني يحذر من تحديث الواتساب الجديد ومن خاصية الحالة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 24-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
حذر الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي، من التحديث الجديد لبرنامج المحادثات الشهير "واتساب" من خطورة مشاهدة بعضهم للصور دون علمه، وذلك إذا كانوا يحتفظون برقمه، وسيشاهدون ما وثقه عبر خاصية "الحالة"، وهو التنبيه الذي لم يحذر منه التطبيق بذاته، وأضحى الواتساب الجديد أشبه بتطبيق السناب شات، يعرض المستخدم يومياته ورحلاته، ما ينتهك خصوصية النساء، فقد تعرض صور خاصة ولا تعلم عن المحتفظين برقمها.
 
وقال "الحمادي" ردًا على تساؤل لـ"سبق": "خطورة التحديث الجديد في أنه تم تطوير خاصية "الحالة" ويعرض المستخدم صوره وفيديوهاته ويومياته ويسمح للجميع بمشاهدتها وقد يكون هاتف امرأة ولا تعلم بأن رقمها مخزن في هواتف أخرى كالسائق أو شخص ما وغيره ويشاهد ما صورته".
 
وأضاف: "وليس بالضرورة أن يكون الرقم مخزنًا عند الطرفين حتى يستطيع بعضهم مشاهدة "الحالة" فقد يكون مخزنًا عند طرف دون الآخر أو العكس لأنه وصلتني حالات واستفسارات تثبت ذلك ونحذر الأخوات بعمل استثناء للبعض من مشاهدة حالتها للأمان وضمان خصوصيتها أو حذف أرقام الرجال غير المحارم".
 
وكان الحمادي قد كتب سلسلة تغريدات حذّر فيها من تحديث الواتساب الجديد وما يتضمنه من انتهاك للخصوصية خصوصًا النساء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5870) قراءة

Total time: 0.2498