آخر الأخبار :
هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة بالفيديو: ملثمة عربية تنقضّ على شرطي امريكي لمحاولة قتله فيرديها بالرصاص شيخ كويتي بالأسرة الحاكمة يصف الكويتيين بـ الخونة بعد مهاجمة الجالية المصرية بالبلاد

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

مشروب طبيعى بمكونات منزلية للقضاء على السعال والبلغم وتنظيف الرئتين

مشروب طبيعى بمكونات منزلية للقضاء على السعال والبلغم وتنظيف الرئتين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
ربما نكون قد سمعنا الكثير عن فوائد الجزر للعين، ولكن ربما لم نسمع ابدا ان له القدرة على معالجة السعال فقد استخدم حساء الجزر قديماً لفترة طويلة لعلاج الشعب الهوائية و لنزلات البرد والانفلونزا،
إقرأ أيضا: بالفيديو الوصفة المعجزة لعلاج السعال والبلغم بمكونات طبيعية
 
لماذا الجزر؟
 
 
 
الجزر غنى بالمغذيات الكثيفة، فهو يحتوى على فيتامينات A، C، K وكذلك على نسب  عالية من البوتاسيوم ،وعلى حد ما افاد به الخبراء منذ فترة طويلة فأن فيتامين (A) يلعب دورا في الحفاظ على الأسطح المخاطية مثل الرئتين وذلك من خلال التأثير على فئات فرعية معينة من الخلايا التائية والخلايا البائية والسيتوكينات وكذلك  فيتامين C يلعب دوراً هاما لتعزيز نظام المناعة. كما ان خلط الجزر مع العسل يزيد من الفوائد باعتباره مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم ،كما ان العسل ملطف للحلق وإضافة قليلا من الزنجبيل يساعد أيضا في الحد من الالتهابات وتخفيف الألم. 
  
مكونات شراب السعال الطبيعى 
1/2 كيلو جرام من الجزر 
3-4 ملاعق من العسل 
إقرأ أيضا: وصفة منزلية للشفاء من التهاب الرئتين ومن السعال أقوى وأسرع من أي دواء مضاد للسعال
2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم الطازج 
الطريقة 
يقطع  الجزر إلى قطع صغيرة وتوضع في مقلاة صغيرة ويضاف الماء حتى يتم تغطيتها بالكامل.ويطهى على نار متوسطة الحرارة. ثم يضاف اليه الزنجبيل ويزال من على النار حتى يصبح الزنجبيل والجزر ناعمين ثم يترك ليبرد ويضاف اليه العسل. 
كيفية الاستخدام 
يتناول منه  3-4 فهذا الشراب من  شأنه أن يساعد على التخلص من البلغم ويحسن من اداء رئتيك بعد يوم أو يومين من الاستخدام المنتظم. 
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1036