آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزراة الداخلية السعودية تفرض عقوبات جديدة على المقيمين في المملكة وابرزها الترحيل لمرتكبي هذه المخالفات

وزراة الداخلية السعودية تفرض عقوبات  جديدة على المقيمين في المملكة وابرزها الترحيل لمرتكبي هذه المخالفات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
حدَّدت لائحة العقوبات في وزارة الداخلية على مخالفي نظام الإقامة في المملكة عدة مخالفات، يترتب عليها الإبعاد والترحيل من المملكة، حيث تأتي من أهمها 12 حالة:
1- مزاولة من يقيم بالتبعية كزوجات الوافدين أو أبنائهم أو محارمهم العمل في المملكة.
2- البقاء في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
3- تشغيل القادم بتأشيرة زيارة.
4- كل من يقوم بنفسه أو يساعد شخصاً آخر في الحصول على إقامة أو تأشيرة دخول أو خروج أو يقوم بتمكين نفسه أو شخص آخر من العمل، على أساس التدليس أو الغش أو الرشوة أو التزوير.
5- من يقوم بتقديم أوراق أو مستندات غير صحيحة أو يفيد بأقوال كاذبة لدى أي سلطة سعودية مختصة في الداخل أو الخارج بقصد الحصول لنفسه أو لشخص آخر على الدخول أو الإقامة أو أية تأشيرة رسمية.
6- من يقوم بتزوير أو طمس أو تعديل أو تغيير في وثائق السفر الأجنبية أو تصريحات الإقامة أو ترويج مثل تلك الوثائق أو التصريحات.
7- المتاجرة ببيع تأشيرات الدخول.
8- من يقوم بإيواء المتأخر عن المغادرة بعد الحج والعمرة أو التستر عليه أو تقديم أي مساعدة له تؤدي إلى بقائه في البلاد بصورة غير نظامية.
9- من يأتي  للحج أو العمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف ويعمل  لحسابه الخاص، أو لم يغادر البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له.
10- تشغيل متأخر عن المغادرة قادم بتأشيرة لغرض غير العمل.
11- عمل العامل الوافد لدى غير صاحب العمل الأصلي الذي استقدمه والمدون اسمه في رخصة عمله، قبل تنازل الأخير عن خدماته وصدور موافقة الجهة المختصـــة على نقل الخدمات.
12- عند عودة العامل الوافد المبعد إلى المملكة يعاقب بغرامة مالية مقدارها ألف ريال، إذا عاد إلى المملكة لأول مرة بعد إبعاده مع إعادة إبعاده عن البلاد، ويتم تحصيل الغرامة بشكل فوري، ويعاقب بغرامة مالية مقدارها ألفا ريال، وبالسجن لمدة خمسة شهور، إذا تكرر منه ارتكاب المخالفة مع إعادة إبعاده عن البلاد.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1091