أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حكومة صنعاء تدعو السعودية لمفاوضات مباشرة .. وإلا انتظروا المفاجئة بعد شهر

دعت خارجية صنعاء المملكة العربية السعودية الى الدخول في مفاوضات مباشرة , ووضعت عدة شروط كان أولها الغاء قرار العقوبات الدولية وإخراج اليمن من الفصل السابع. 
 
وقال وزير خارجية صنعاء هشام شرف عبد الله في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بالعاصمة صنعاء أن رؤية ما يسمى حكومة الإنقاذ الوطني لمفاوضات مباشرة مع السعودية تتلخص بوقف الغارات وانسحاب كافة القوات الأجنبية من أراضي اليمن وبعدها توقف قوات الحوثيين وصالح استهداف الأراضي السعودية بالاضافة الى إلغاء قرار العقوبات وإخراج اليمن من الفصل السابع وفتح مطار صنعاء أمام الملاحة الدولية. 
 
وحذر شرف دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية من أي توجه لضرب ميناء الحديدة واغلاقه بعد إغلاق مطار صنعاء سيكون له تبعات وخيمة , وقال إن قواتهم تحضّر لمفاجآت بعد شهر في حال استمرت الهجمات. 
 
وزعم شرف انه يوجد ملابسات لقرار الأممي بوضع اليمن ضمن الفصل السابع وإقرارعقوبات على الشخصيات ، مبينا أن هذه القرارات اتخذت في العام 2013م بناء على رغبات الرئيس هادي والذي قام باستدعاء مجلس الأمن الدولي للانعقاد بصنعاء، وانهم لا يمكنهم القبول بإدراج هذا القرار ضمن الملفات الراهنة لحل الازمة في اليمن . 
 
 يُذكر أن هذا المؤتمر الصحفي الذي يعتبر الأول لوزير الخارجية في حكومة “صالح – الحوثي” قد تزامن عقده مع وصول السيد (ستيفان أوبراين) وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤن الإنسانية إلى مطار صنعاء الدولي ،الذي توجه منه مباشرة صوب محافظتي إب وتعز جنوب العاصمة صنعاء ومنهما صوب الحديدة والشريط الساحلي والعودة إلى صنعاء.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0572