آخر الأخبار :
نقابة الصحفيين تعلق على محاكمة الحوثي لعشرة صحفيين في صنعاء مقتل قيادي حوثي بارز في صعدة (الاسم) مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
ابتكر باحثون في "معهد ماساشوستس" الأمريكي، كبسولة إلكترونية جديدة، تحتوي على مجسات لقياس مؤشرات الجسم الحيوية وجمع معلومات طبية من الجهاز الهضمي، قبل إرسالها في الحال إلى الهواتف الذكية.
 
وتم إطلاق اسم "سيلفر بوليت" على الكبسولة التي يتم شحن طاقتها من أحماض المعدة بعد تفاعلها مع "بطارية ليمون"؛ حيث تحتوي على حامض الستريك، لتبدأ بالشحن عند ملامستها طرف الكبسولة المصنوع من معدن الزنك، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وتمت إزاحة الستار عن هذا الابتكار في أكبر مؤتمر علمي تنظمه مدينة ولاية بوسطن الأمريكية (حسب سكاي نيوز)، وسط تأكيدات أن "الكبسولة يمكنها المكوث في الجهاز الهضمي أسابيع ترسل خلالها معلومات دقيقة عن الحالة الصحية إلى المريض".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1771