آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
ابتكر باحثون في "معهد ماساشوستس" الأمريكي، كبسولة إلكترونية جديدة، تحتوي على مجسات لقياس مؤشرات الجسم الحيوية وجمع معلومات طبية من الجهاز الهضمي، قبل إرسالها في الحال إلى الهواتف الذكية.
 
وتم إطلاق اسم "سيلفر بوليت" على الكبسولة التي يتم شحن طاقتها من أحماض المعدة بعد تفاعلها مع "بطارية ليمون"؛ حيث تحتوي على حامض الستريك، لتبدأ بالشحن عند ملامستها طرف الكبسولة المصنوع من معدن الزنك، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وتمت إزاحة الستار عن هذا الابتكار في أكبر مؤتمر علمي تنظمه مدينة ولاية بوسطن الأمريكية (حسب سكاي نيوز)، وسط تأكيدات أن "الكبسولة يمكنها المكوث في الجهاز الهضمي أسابيع ترسل خلالها معلومات دقيقة عن الحالة الصحية إلى المريض".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1911