آخر الأخبار :
الإعلامي محمد العرب يكشف حقيقة انضمام لواء تابع للشرعية إلى جماعة الحوثي إعلامي إماراتي يعلق على تنكيس علم الإمارات في شبوة ويتوعد ! الحوثيون يشنون هجوم على مواقع القوات الجنوبية في جبهة قعطبة بالضالع من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر وهو يجلس على مقعد المجلس الانتقالي بعتق؟ ‏معلومة ستفاجئك لم تكن تعرفها عن محافظة شبوة عاجل: وزير خارجية إسرائيل يكشف عن هدف الضربات على دمشق أمس الحرس الثوري الإيراني: السعودية وصلت إلى طريق مسدود في اليمن «أمي لا تموتي».. جريمة قتل «أمينة بولوت» المصورة تهز تركيا الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
ابتكر باحثون في "معهد ماساشوستس" الأمريكي، كبسولة إلكترونية جديدة، تحتوي على مجسات لقياس مؤشرات الجسم الحيوية وجمع معلومات طبية من الجهاز الهضمي، قبل إرسالها في الحال إلى الهواتف الذكية.
 
وتم إطلاق اسم "سيلفر بوليت" على الكبسولة التي يتم شحن طاقتها من أحماض المعدة بعد تفاعلها مع "بطارية ليمون"؛ حيث تحتوي على حامض الستريك، لتبدأ بالشحن عند ملامستها طرف الكبسولة المصنوع من معدن الزنك، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وتمت إزاحة الستار عن هذا الابتكار في أكبر مؤتمر علمي تنظمه مدينة ولاية بوسطن الأمريكية (حسب سكاي نيوز)، وسط تأكيدات أن "الكبسولة يمكنها المكوث في الجهاز الهضمي أسابيع ترسل خلالها معلومات دقيقة عن الحالة الصحية إلى المريض".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3538