آخر الأخبار :
بيان تحذير هام للمواطنين من شركة الاتصالات بصنعاء (تفاصيل) كتب مدرسية بطبعة جديدة ملقاه بحاوية نفايات في السعودية (شاهد فيديو) محمد العرب يكشف عن مفاجئة حول قائد عسكري كبير اعلن الحوثيون انشقاقه عن الشرعية (صور) جندي يقتل الشيخ الشرعبي أمام جمع من المواطنين في تعز (صور) مقتل مواطن من إب في الضالع بسبب خلاف على قات تعرف على اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الأحد 15 سبتمبر 2019م الصوفي يكشف تصور جديد للحكومة اليمنية نقله الأمير خالد بن سلمان للرئيس هادي (تعرف عليه) البركاني يخرج عن صمته .. ويدلي بتصريح (هام) الكشف عن سبب زيارة الميسري إلى مصر.. وماذا ورائها؟ نجل شقيق صالح يدعو السعودية للاستفادة من استهداف شركة ارامكو بهذه الطريقة

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

لماذا تأخر دفن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ثلاثة أيام ؟

لماذا تأخر دفن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ثلاثة أيام ؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

لا يعلم الكثير من الأفراد أن دفن الرسول محمد  صلى الله عليه وسلم قد تأخر ثلاثة أيام، وهذا لأنه بعد أن أعلن عن وفاة الرسول محمد نزل الخبر كالصاعقة على عقول الجميع وصدمت القلوب، ولكن الجميع يعلم أنه وعد الله.

توفي الرسول صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين من شهر ربيع الأول في وقت الضحى، ودفن الرسول صلى الله عليه وسلم في وسط الليل من يوم الأربعاء، حيث ذهب الكثير من العلماء إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم دفن يوم الأربعاء، ولذلك يتساءل الجميع لماذا تأخر دفن الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأوضح العلماء أن تأخر دفن النبي صلى الله عليه وسلم كان لعدد من الأسباب ومنها صلاة الصحابة عليه رجالا ونساءا وصبيانا لم يؤمهم إمام، والإختلاف في صفة غسله وموضع دفنه صلى الله عليه وسلم، الإهتمام بجمع شمل الأمة وحمايتها من التفرق.

وها هو الفيديو للتوضيح :

 

 

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23794) قراءة

Total time: 0.1833