آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » عربية

صورة.. وفاة آخر مرافقي عمر المختار

صورة.. وفاة آخر مرافقي عمر المختار

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

توفي عبد الرازق جلغاف البرعصي أحد رجال المقاومة ضد الاستعمار الإيطالي عن عمر ناهز 110 أعوام، والبرعصي آخر المحاربين الليبيين القدامى ضد الاستعمار في العقد الثاني من القرن الماضي.

وفارق البرعصي الحياة بمدينة البيضاء بشرق ليبيا، وهو ينحدر من أسرة ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة مع الأسرة السنوسية التي انحدر منها ملك ليبيا الأسبق الراحل إدريس السنوسي.

وكان الإيطاليون استعمروا ليبيا عام 1911، وأعدموا قائد المجاهدين الليبيين عمر المختار في 16 أيلول/سبتمبر عام 1931 بعد القبض عليه خلال مواجهات مسلحة في ضواحي مدينة البيضاء شرق البلاد.

وتمكن الليبيون من الحصول على الاستقلال لبلادهم في ديسمبر/كانون الأول عام 1951.

المصدر : ليبيا المستقبل
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1094