آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

صورة.. وفاة آخر مرافقي عمر المختار

صورة.. وفاة آخر مرافقي عمر المختار

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

توفي عبد الرازق جلغاف البرعصي أحد رجال المقاومة ضد الاستعمار الإيطالي عن عمر ناهز 110 أعوام، والبرعصي آخر المحاربين الليبيين القدامى ضد الاستعمار في العقد الثاني من القرن الماضي.

وفارق البرعصي الحياة بمدينة البيضاء بشرق ليبيا، وهو ينحدر من أسرة ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة مع الأسرة السنوسية التي انحدر منها ملك ليبيا الأسبق الراحل إدريس السنوسي.

وكان الإيطاليون استعمروا ليبيا عام 1911، وأعدموا قائد المجاهدين الليبيين عمر المختار في 16 أيلول/سبتمبر عام 1931 بعد القبض عليه خلال مواجهات مسلحة في ضواحي مدينة البيضاء شرق البلاد.

وتمكن الليبيون من الحصول على الاستقلال لبلادهم في ديسمبر/كانون الأول عام 1951.

المصدر : ليبيا المستقبل
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.383