آخر الأخبار :
مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب ! ضررا غير متوقع في منطقة "أساسية" من الدماغ سببها حبوب منع الحمل ! الكشف عن خطر محتمل لصبغة الشعر على "حياة" النساء! إصابة نادرة في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية تطلق تحذيرا صارخا جديدا حدث في اليمن.. ميت يفيق قبل دقائق قليلة من دفنه، ما اثار هلع المشيعين الفلكي الشوافي تشكل عاصفة مدارية في بحر العرب جنوب شرق ارخبيل سقطرى ( تحذيرات) في ضربة موجعة للحوثيين في صعدة.. مقتل القيادي الحوثي المرتضى مع 9 من مرافقيه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هذه الأمراض الخطيرة .. قد تصيبك إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف!

هذه الأمراض الخطيرة .. قد تصيبك إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
يسبب الإفراط في استعمال الهاتف المحمول كثيراً من المشاكل الصحية والنفسية والمادية، حتى إن الكتابة على الهاتف وحدها تسبب جملة من تلك الأضرار.
 
إذ ذكرت صحيفة El Periodico الإسبانية، أن الكتابة على الهاتف باستمرار قد تتسبب في الإصابة بمتلازمة “النص العنقي”، وهي حالة ناجمة على الوضعية السيئة التي يتم اتخاذها بطريقة غريزية خلال الكتابة على الهاتف.
 
وخلصت دراسة قام بها المركز الطبي لجراحة العمود الفقري وإعادة التأهيل في نيويورك، أن وضعية الكتابة على الهاتف تسبب مشاكل صحية عديدة، منها: الإصابة بالخلع الجزئي، وهشاشة العظام المبكرة، والتهاب المفاصل، وتوتر العضلات على مستوى الرقبة والظهر والكتف، ناهيك عن العاهات التي يمكن أن تصيب العمود الفقري.
 
وأوضحت الدراسة أن رأس الإنسان يزن في المتوسط أكثر من 5.5 كيلوغرام أثناء الوضع القائم والعمودي للجسم، لكن عندما تنحني الرقبة إلى الأمام يتضاعف ثقل الرأس على العنق حوالي خمس مرات.
 
وبذلك، ووفقاً للمركز الطبي بنيويورك الذي يرأسه الدكتور “كينيث هانسراج”، فإن عملية ثني الرقبة حوالي 60 درجة إلى الأمام، ستضاعف وزن الرأس إلى حوالي 27 كيلوغراماً، وهذا ما يسبب العديد من المشاكل الصحية.
 
وفي هذا الإطار، يكمن الحل المثالي لهذه العادة في رفع اليدين أثناء استخدام الهاتف، لأنه من الضروري أن نسعى دائماً لأن يكون الهاتف في نفس مستوى الرأس، كي لا نضطر لحني رقبتنا.
 
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن نجد في الأسواق أدوات تحتوي على مقبض بإمكانها تسهيل اتخاذ الوضعية الصحيحة عند استخدام المحمول.
المصدر : م
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1492