آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الخارجية الإيرانية تحرج أنور قرقاش: تساعدون القاعدة وداعش في اليمن وتتهموننا بالإرهاب

الخارجية الإيرانية تحرج أنور قرقاش: تساعدون القاعدة وداعش في اليمن وتتهموننا بالإرهاب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
على قاعدة المثل الشهير “من دق الباب سمع الجواب”.. رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، على وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، الذي أكد أن التدخّلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، ودعم الحوثيين في اليمن أوجد بيئة مناسبة للتنظيمات المتطرّفة بما فيها تنظيما القاعدة وداعش.
 
 
 
وقال قاسمي إن تصريحات قرقاش المثير للجدل في الاجتماع الرابع والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان حول تدخل إيران في اليمن ” لا أساس لها”
 
 
 
وهنا قصف المسؤول الإيراني جبهة قرقاش قائلاً ” تقوية الإرهاب في اليمن والمنطقة تقع على عاتق الإمارات والدول المتحالفة معها، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية “.
 
 
 
وكان قرقاش المثير للجدل، أكد أن إطاحة الحوثيين وصالح بالحكومة الشرعية في اليمن، وانتهاك حقوق اليمنيين الأساسية، بالإضافة إلى منع إمدادات المساعدات الإنسانية، والحد منها، ساهم في تفاقم معاناة الشعب اليمني.
 
 
 
ولفت قرقاش إلى أن إيران تسلح وتدعم بشكل مباشر المتمردين بأسلحة متطوّرة على نحو متزايد، بما في ذلك الصواريخ الباليستية، والطائرات من دون طيار، وقد أطلق الحوثيون أيضًا الآلاف من هذه الصواريخ والقذائف باتجاه المملكة العربية السعودية، ما أدّى إلى مزيد من الدمار والموت.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1868