أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 7 سلفيين: الحوثيون يهاجمون مركز دماج السلفي في صعدة بمختلف قذائف الهاون، و1000 مقاتل يتحركون غدا الى صعدة من القبائل

- خاص

هاجم الحوثيون مركز دار الحديث الواقع في منطقة دماج محافظة صعدة بمختلف أنواع الأسلحة وقذائف الهاون مما أدى الى مقتل 7 أشخاص بينهم اجانب حسب مصادر خاصة لأخبار الساعة ووإصابة 7 آخرين.

وذكرت المصادر ان الحوثيون هاجموا المتمركزين في جبل البراقة الموقع المطل على مركز دار الحديث ظهر اليوم بعد أن كانوا قد وقعوا على هدنة يوم أمس تقضى بإنهاء حصارهم المستمر على المركز منذ أكثر من خمسة اسابيع لكنهم كعادتهم يخلفون الوعود ويرفضون الاتفاقيات.

 

وقال متحدث باسم مركز دماج بأن عدد القتلى في ارتفاع، وبأن هناك معلومات عن ارتفاع عدد القتلى إلى 10 أشخاص من طلاب دار الحديث، غير أنه قال بأن جثثهم لم تصل بعد إلى المركز، مشيرا إلى أن عدد القتلى المؤكد حتى الآن هو 7 قتلى ونحو 12 جريحا، حتى بعد مغرب اليوم.

 

وأطلق السلفيون المحاصرون في منطقة دماج، بمحافظة صعدة، نداء استغاثة إلى جميع القوى السياسية، والقوات العسكرية المتركزة في صعدة، لإنهاء ما وصفه بالمأساة الإنسانية في دماج، التي شن الحوثيون عليها منذ صباح اليوم قصفا عنيفا بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، عقب حصار فرضوه عليها منذ نحو شهر ونصف

وفي تحرك سريع للقبائل تجاه السلفيين في صعدة اعلنت قبائل مراد في مأرب وقبائل خولان عن تجهيز 1000 مقاتل وسيتحركون غداً لمقاتلة الحوثيين وانهاء الحصار على مركز دماج.

ويملك الحوثيون اسلحة ثقيلة يهاجمون بها السلفيين بما فيها مدرعات ودبابات استولوا عليها اثناء حرب صعدة مع قوات الجيش، كما يحصلون على دعم مادي كبير من ايران لقاء تمديد الوجود الشيعي في شمال اليمن.

محافظة حجة
من جهة اخرى استمرت المعارك العنيفة في محافظة حجة بين القبائل المدافعين عن مناطقهم والحوثيون الذين يرغبون بالتوسع والاستيلاء على مزيد من المواقع والتمركز في العديد من الجبال.

وذكرت مصادر عن سقوط اكثر من 30 قتيل منهم يوم أمس واستيلاء القبائل على اسلحة ومعدات الحوثيين، لكنهم اليوم هاجموا من جديد وتقدم كبير للحوثيين في المعارك ومحاولة للاستيلاء على مزرعة كان يتمركز فيها القبائل مصادر مأرب برس.

ويحاول الحوثيين التوسع غربا من اجل تأمين خطوط الإمداد ومحاولة السيطرة على جزيرة ميدي الحيوية لتأمين خطوط امدادهم من البحر.

تعليقات الزوار
1)
احمد -   بتاريخ: 26-11-2011    
صعده مع ايران ولى مع اليمن اين ابناء اليمن سبحان الله
2)
ابومجاهد -   بتاريخ: 27-11-2011    
الي كل غافل عن دينة والي كل مريض يذكر مركز دماج بسوء مركز دماج سيظل لتعليم وتخريج من يقف علي اعتاقهم هذا الدين ولم يكن دماج في يوما من الايام ثكنة عسكرية بل كذب ودلس من قال هذا ..
اما الرافضة فدينهم دين الكذب ولكن لاغرابه فدين الرافضة هو الكذب والتدليس .. من متي والمركز يعلم الناس امور دينهم علي النهج الصحيح الذي كان علية الرسول واصحابة الكرام .. دون ان يدخل البلاد واهلها في اي صراع .
3)
صالح القربي -   بتاريخ: 27-11-2011    
لقد أتضح زيف مايدعون من وطنيه وأثبتوا أنهم أصحاب مشروع طائفي مقيت لا مكان له في اليمن هذه عادتهم فهم لايفون بالعهود مثل أسيادهم الفرس وأستاذهم وملهمهم في الكذب والدليس علي عبدالله صالح

Total time: 0.0799