أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس اليمني السابق يدعو الحكومة للقيام بواجباتها تجاه المواطنين بعيداً عن تدخلات اي جهة ” تفاصيل “

ترأس الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادة أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي خصّص لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وفي المقدمة إستمرار عدوان التحالف الذي تقوده السعودية منذ قرابة عامين والحصار الظالم المفروض على شعبنا.
 
وفي الإجتماع جدد الرئيس صالح شكره وتقديره للصمود الاسطوري لأبناء الشعب اليمني الذين يقفون في مواجهة العدوان، مشيراً إلى أنهم يسطّرون ملاحم غير مسبوقة في مواجهة الغطرسة والظلم الذي يُمارس عليهم من قِبل دول العدوان الهمجي البربري الذي تشارك فيه 17 دولة بقيادة السعودية.
 
وأكد رئيس المؤتمر أن هذا الصمود الأسطوري ليس بغريب أو بجديد على أبناء شعبنا العظيم الذي يعكس بصموده تاريخه العريق ويجدد ملاحم الفداء والتضحية في الدفاع عن أرضه وعرضه ضد المعتدين والغزاة والمحتلين الجدد كما قاوم من سبقوهم من المحتلين والغزاة وطردهم شرّ طردة وطّهر أرضه من دنسهم.
 
وشدد صالح على اهمية تعزيز وترسيخ الجبهة الداخلية ووحدة الصف بين القوى الوطنية المقاومة للعدوان ممثلة بالمؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم، مؤكداً أن تماسك هذا التحالف هو الذي سيُفشل رهانات العدوان ومرتزقته الذي كان يعتقد أن فارق الإمكانات المادية والسلاح سيُمكّنه من تحقيق أهدافه خلال أسابيع قليلة.
 
ودعا صالح إلى الكف عن المهاترات والمكايدات الإعلامية وتفويت الفرصة على الطابور الخامس الذي يبث الشائعات التي تستهدف شق الصف الوطني وفي مقدمتها ما يبثه الإعلام المعادي ووسائل الإعلام التابعة للمرتزقة ودُعاة الشرعية الفاقدين لها وطنيّاً ودستوريّاً وشعبيّاً، بهدف الاصطياد في المياه العكرة بشكل بائس، مؤكداً أن تحالف القوى المناهضة للعدوان يستمد صلابته وتماسكه من قدسية قضيته التي يدافع عنها وهي الوطن وسيادته واستقلاله ووحدته.
 
وأكد على أهمية أن تستشعر سلطات الدولة ومؤسساتها مسؤوليتها في هذه الظروف الخطيرة وفي ظل التصعيد العسكري الخطير الذي يمارسه العدوان وتشديده للحصار الجائر واستهدافه للموانئ وخطوط النقل والطرقات وضرورة أن تقوم بواجباتها تجاه المواطنين وفقاً للدستور والقوانين النافذة بعيداً عن تدخلات اي جهة كانت.
 
من جانبه استعرض الامين العام للمؤتمر الأستاذ عارف عوض الزوكا المستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية مشيرا الى اللقاءات التي عقدت بين قيادة المؤتمر وأنصار الله خلال الفترة الماضية وما تمخض عنها من نتائج تتعلق بتعزيز وحدة الصف الوطني ورفض محاولات البعض للدس والوقيعة بين طرفي التحالف من خلال إثارة مهاترات لا جدوى منها.
 
وأكد الزوكا أن المؤتمر الشعبي العام وقيادته وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ينطلقون في مواجهة العدوان من قناعات فكرية وطنية تغلّب مصلحة الوطن العليا وإدراك لمخاطر ما يسعى العدوان وتحالفه إلى تحقيقه من أهداف تتجاوز قتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته إلى تمزيق وحدته الوطنية وانتهاك سيادته واحتلال أراضيه وتحويله إلى ساحة صراع وإقتتال داخلي يستفيد منها أعداء اليمن.
 
هذا وقد ناقش الإجتماع جملةً من القضايا المتعلّقة بتعزيز وحدة الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان بالإضافة إلى القضايا الخاصة بالعمل التنظيمي والنشاطات والفعاليات التي تنفذها فروع المؤتمر الشعبي العام على مستوى المحافظات والتي تجسّد مواقف المؤتمر ووقوفه في مقدمة الصفوف دفاعاً عن الوطن وثوابته ضد العدوان والغزاة والمحتلين.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0688