آخر الأخبار :
دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء في عملية تبادل أسرى بالساحل الغربي.. شاهد بالفيديو فرحة أسير بعد خروجة من سجون الحوثي بسبب الفقر.. معلم يقدم على ارتكاب جريمة بشعة بحق أسرته في هذه المحافظة ! تصريحات مثيرة من قيادي حوثي بصنعاء بشأن مأرب (تفاصيل) الأرصاد تكشف تفاصيل موجة الغبار التي اجتاحت معظم المحافظات .. ودرجات الحرارة ! صفعت الدكتورة اثناء المخاض .. فكيف ردت عليها؟ الكشف عن مصير حاملي فيز الإقامات وزيارات الدخول إلى المملكة بعد الغاء رحلات العمرة والزيارة السياحية ! تعرف على طريقة صناعة معجون الأسنان في المنزل الهند.. ارتفاع عدد ضحايا أسوأ موجة عنف طائفي بين الهندوس والمسلمين وزارة الصحة الإيرانية : ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 26 والإصابات إلى 245

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : هذا ما قاله اللواء احمد عسيري اليوم "لعكاظ" عن تأخر انتهاء الحرب السعودية على اليمن

اليمن : هذا ما قاله اللواء احمد عسيري اليوم "لعكاظ" عن تأخر انتهاء الحرب السعودية على اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

كشف مستشار وزير الدفاع السعودي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء الركن “أحمد عسيري”، أن قوات الشرعية اليمنية – بدعم جوي من التحالف – أصبحت على مشارف صنعاء، مؤكدًا أنه ستتم هزيمة الحوثيين قريبًا.

 

ووفقًا لصحيفة “عكاظ” السعودية اليوم، السبت، عزا “عسيري” تأخر انتهاء الحرب إلى حرص التحالف على أرواح المدنيين، ومعرفته أن الحوثيين ينشرون نقاطهم العسكرية وقواعدهم في المناطق المأهولة بالسكان في العاصمة ومناطق أخرى.

 

وأكد أن قوات التحالف والشرعية تسيطر على ما بين 80 و85 %من الأراضي اليمنية، مشددًا على أن السعودية وقوات التحالف لن تتوقف عن دعم الشرعية.

 

واتهم “عسيري” الحوثيين وصالح بتخريب اليمن؛ نتيجة رفضهم للحلول السلمية والمبادرات، مؤكدًا أن صالح سيخضع للمحاكمة بتهمة ارتكاب أعمال إجرامية.

 

 

وأفاد المتحدث باسم التحالف العرابي، أن ما تمارسه إيران من تهريب للأسلحة إلى الحوثيين  ينسف جهود السلام، متهمًا طهران بالسعي إلى عدم عودة الاستقرار لليمن، وتمويل أقلية داخل أقلية لا تشكل 1 %من أبناء الشعب اليمني لأجندات خاصة بها.

 

وأضاف “عسيري”: “الحوثيون يتخذون المدنيين دروعًا بشرية، ويختفون بينهم في المناطق السكنية”، مضيفًا: “التحالف ينفذ هجماته بدقة عالية عند استهداف مواقع الحوثيين، وقواته لا تشارك في الحرب البرية، بل توفر غطاء جويًا”.

 

ورفض “عسيري” البيانات التي تنشرها بعض المنظمات الدولية غير الموجودة في اليمن قائلًا: “الحقيقة أنهم ينشرون معلومات من جهات وأفراد يعملون في مناطق تقع تحت هيمنة الحوثي ، ولا يمكنهم أن يخالفوا أوامرهم وإلا تعرضوا للتعذيب أو السجن أو القتل”، مؤكدًا أن اتهامات هذه المنظمات بناء على معلومات غير صحيحة.

 

كما صرّح عن وجود تنسيق بين المملكة والولايات المتحدة في الحرب ضد القاعدة في اليمن، وأنه تم القضاء على عدد من قيادات القاعدة، مؤكدًا أن المملكة قضت على التنظيم في الداخل، ولن تسمح له بإقامة دولة لهم في أي من مناطق اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1811