أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هيئة الأراضي ترفع 2823 قضية أمام محاكم الجمهورية لإستعادة الأراضي المنهوبة

- محمد العزيزي
كشف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي أحمد أحمد مفتاح أن الهيئة رفعت ألفان وثمانمائة وثلاثة وعشرون (2823) قضية أمام محاكم الجمهورية منذ عام 2014م وذلك لاسترداد الملايين من أراضي الدولة المنهوبة والتي تم السطو عليها خلال الفترات الماضية.
 
وأكد القاضي أحمد مفتاح في تصريح خاص ل الثورة بأن الهيئة تتابع حاليا 672 قضية في فروع الهيئة بمحافظات الامانة وصنعاء والحديدة وإب وذمار وحجة والمحويت .. مؤكدا بأن أراضي الدولة تتعرض منذ فترة طويلة لاعتداءات ونهب وسطو من قبل النافذين والمواطنين.
 
ولفت القائم بأعمال رئيس هيئة الأراضي إلى أن الهيئة تكثف من جهودها لمتابعة هذه القضايا لدى الجهات القضائية والمحاكم، وكذا تنشيط عملها في هذا الجانب لمنع اي استحداثات او سطو أو أعتداء على أراضي الدولة مستقبلا.
 
وأهاب القاضي أحمد مفتاح بجميع الجهات المعنية والأخوة المواطنين من أجراء الأراضي وأصحاب الكسارات بالتعاون مع الهيئة في الحفاظ على أملاك وأراضي الدولة من الانتهازيين والعصابات المتخصصة في نهب الأراضي.
 
وقال : ألزمنا جميع القطاعات التابعة للهيئة وفروعها الالتزام بعدم إبرام أي عقود تاجير أراضي ألا بعد مراجعتها من قبل الهيئة وأتخاذ الأجراءات القانونية حيالها حتى لا تتكرر فوضى التلاعب بأراضي الدولة والشعب وتمنح لمن لا يستحق خاصة ونحن نعيش ظروف استثنائية وعدوان يستوجب على الجميع الاستشعار بهذه المسؤولية الوطنية في حفظ أملاك الدولة.

Total time: 0.0534