أخبار الساعة » فنون وثقافة » أخرى

برعاية رئيس الجمهورية.. تكريم الفائزين بجائزة الرئيس للبحث العلمي

علي عبد الله صالح
اخبار الساعة - قائد رمادة

 

برعاية رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح حفظه الله تقيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس 1 ديسمبر 2011م حفل تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية بالبحث العلمي الدورة الثالثة وكذلك تكريم المخترعين من أبناء حضرموت الحاصلين على الجائزة الفضية في المعرض الدولي للمخترعين الذي استظافته المانيا.
 
 
وكان قد فاز (7) باحثين يمنيين بجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي وهم(د. مقبل التام عامر الاحمدي في مجال علوم الآداب والفنون (الأدب العربي) ، ود. عبد السلام غالب حسان الخليدي مع أحمد ردمان القباطي في مجال علوم الحاسوب وتقنية المعلومات (تقانة المعلومات)، ود. نبيلة عبد الكريم عبد الرحيم الشرجبي في مجال العلوم التربوية والنفسية (علم النفس) ، وأ.د خالد أحمد محمد السباعي في مجال العلوم الطبيعية والبيئية والرياضيات (جيولوجيا)، وأ.د عبدالله أحمد عمر بارعدي ، وأ.د محمد عبدالله السقاف في مجال الطاقة والطاقة البديلة .
 
فيما حصل ستة مخترعين يمنيين من محافظة حضرموت على الجائزة الفضية في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات أكتوبر 2011م المقام حالياً بمدينة نورمبرج الألمانية بمشاركة 700 مخترع من جميع أنحاء العالم وبمشاركة دولتين عربيتين فقط هي اليمن والمملكة العربية السعودية.
 

 

Total time: 0.3605