أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

كاتب سعودي يكشف عن فحوى رسالة سعودية “قاسية” تم إيصالها للسيسي.. هذا نصها

كشف الإعلامي السعودي، صالح الفهيد عن فحوى رسالة تم إيصالها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تؤكد على أن دول الخليج لن تدعمه مجددا ما دام “يتموضع” في المحور الروسي الإيراني السوري، على حد قوله.

 

وقال الفهيد الرسالة السعودية التي وصلت للسيسي: لا تطلب ولا تنتظر دعما من دول الخليج العربية، وانت “تتموضع” في المحور الروسي الإيراني السوري”.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن المملكة العربية السعودية تقود توجهًا خليجيًا لوقف دعم مصر، مشيرة إلى أن القاهرة في مأزق كبير.

 

كاتب سعودي يكشف عن فحوى رسالة سعودية “قاسية” تم إيصالها للسيسي.. هذا نصها
وأكدت المصادر أن مصر حاولت استعادة دفء العلاقات، حيث  قام الأمين العام السابق للجامعة العربية “عمرو موسى” بمحاولة لتهدئة الأجواء بين القاهرة والرياض، إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل المملكة.

 

وأضافت المصادر أن الرياض أبلغت “موسى” أنها بصدد التدخل لدى عواصم خليجية؛ لعدم تقديم أي دعم للسلطة الحالية في مصر؛ ما دامت متمسكة بموقفها فيما يخص الملفين السوري واليمني، ولم تلتزم بتعهداتها بشأن تسليم السعودية جزيرتي “صنافير وتيران”.

 

وأشارت المصادر إلى تحفظ الإمارات والكويت على الطلب السعودي بالكف عن تقديم دعمهما لمصر، خوفًا من خطورة الابتعاد عن مصر في مثل هذه الأجواء، إلا أن الرياض قادت حملة تشكيك واسعة في عواصم جيرانها الخليجيين، حول جدية توظيف الحكومة المصرية للمعونات الخليجية التي قدمتها لها منذ 3 يوليو 2012، والتي قدرتها مصادر غير رسمية بـ50 مليار دولار على الأقل، فضلًا عن افتقاد إنفاق هذه الأموال للشفافية.

Total time: 0.0547