آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتب سعودي يكشف عن فحوى رسالة سعودية “قاسية” تم إيصالها للسيسي.. هذا نصها

كاتب سعودي يكشف عن فحوى رسالة سعودية “قاسية” تم إيصالها للسيسي.. هذا نصها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

كشف الإعلامي السعودي، صالح الفهيد عن فحوى رسالة تم إيصالها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تؤكد على أن دول الخليج لن تدعمه مجددا ما دام “يتموضع” في المحور الروسي الإيراني السوري، على حد قوله.

 

وقال الفهيد الرسالة السعودية التي وصلت للسيسي: لا تطلب ولا تنتظر دعما من دول الخليج العربية، وانت “تتموضع” في المحور الروسي الإيراني السوري”.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن المملكة العربية السعودية تقود توجهًا خليجيًا لوقف دعم مصر، مشيرة إلى أن القاهرة في مأزق كبير.

 

كاتب سعودي يكشف عن فحوى رسالة سعودية “قاسية” تم إيصالها للسيسي.. هذا نصها
وأكدت المصادر أن مصر حاولت استعادة دفء العلاقات، حيث  قام الأمين العام السابق للجامعة العربية “عمرو موسى” بمحاولة لتهدئة الأجواء بين القاهرة والرياض، إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل المملكة.

 

وأضافت المصادر أن الرياض أبلغت “موسى” أنها بصدد التدخل لدى عواصم خليجية؛ لعدم تقديم أي دعم للسلطة الحالية في مصر؛ ما دامت متمسكة بموقفها فيما يخص الملفين السوري واليمني، ولم تلتزم بتعهداتها بشأن تسليم السعودية جزيرتي “صنافير وتيران”.

 

وأشارت المصادر إلى تحفظ الإمارات والكويت على الطلب السعودي بالكف عن تقديم دعمهما لمصر، خوفًا من خطورة الابتعاد عن مصر في مثل هذه الأجواء، إلا أن الرياض قادت حملة تشكيك واسعة في عواصم جيرانها الخليجيين، حول جدية توظيف الحكومة المصرية للمعونات الخليجية التي قدمتها لها منذ 3 يوليو 2012، والتي قدرتها مصادر غير رسمية بـ50 مليار دولار على الأقل، فضلًا عن افتقاد إنفاق هذه الأموال للشفافية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.172