آخر الأخبار :
لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36 الجيش المصري يكشف نوع الصاروخ المطلق من غواصته في البحر المتوسط وسبب إطلاقه اشتباكات بين قبليين ومسلحي الحوثي في الحدأ وتشييع 12 قتيلاً حوثياً (الاسماء) تضمنت إطلاق صواريخ من غواصات تحت الماء، وبمدى بعيد (تفاصيل النشاط العسكري المصري في المتوسط) هذه اخر اسعار صرف الدولار والسعودي حتى مغرب اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019م من هي سميرة مارش التي اطلق الحوثيون حملة اعلامية للمطالبة باطلاق سراحها و المعتقلة لدى الشرعية؟ مقتل قائد كتيبة التدخل السريع الحوثية بصعدة (تفاصيل) رويترز.. الولايات المتحدة توقف تدريب طلاب الطيران السعوديين لهذا السبب! نزلت من سيارتها وتدخلت لفض نزاع فتم قتلها بطريقة مروعة بالفيديو.. أوقف سيارته لِيَمُرّ الإوز فكانت المفاجأة التي لم يتوقعها !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

6 أسباب تجعلك تتوقف عن تناول الثوم فوراً .. ماهي؟

6 أسباب تجعلك تتوقف عن تناول الثوم فوراً .. ماهي؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
يتميز الثوم، وهو أحد المكونات الرئيسية التي تستخدم لإعداد الأطباق المختلفة حول العالم، بفوائد غذائية عظيمة، حيث يحتوي على مركب يعرف باسم الأليسين، وهو يساعد على خفض #ضغط_الدم المرتفع، هذا بالإضافة إلى أن الثوم يمنع إنتاج هرمون الأنجيوتنسين الذي يضعف الأوعية الدموية.
 
ويعتبر #الثوم – الذي يضيف النكهة المميزة والرائحة الشهية للطعام – من أفضل الأطعمة الصحية للإنسان، حيث يعرف بقدرته على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، كما يعتبر من المكونات الطبيعية التي تعزز صحة الجهاز المناعي عند تناوله بانتظام، كما يعمل على محاربة حالات الإنفلونزا ونزلات البرد المنتشرة بنسبة 63%.
 
ولكن رغم فوائده المذهلة سالفة الذكر إلا أن هناك 6 حالات يكون فيها تناول الثوم أمراً خطيراً ضاراً بالصحة، وهي كالتالي حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة:
 
1 – تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم
 
يتميز الثوم بخصائصة الطبيعية المضادة لتجلط الدم، حيث يعتبر من أفضل طرق العلاج للمشكلات المتعلقة بالدورة الدموية، ولكن في حال استخدام الأدوية المضادة للتجلط يجب التوقف تماماً عن تناول الثوم، لأنه قد يسبب حالة من النزيف الحاد للمريض.
 
2 – اتباع وصفات طبية
 
إذا كنت من بين الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية التي تستوجب تناول #أدوية معينة بانتظام، فعليك بالامتناع عن تناول الثوم حتى تستشير طبيبك المعالج، فربما يكون عدم تناوله ضرورة طبية.
 
3 – مشاكل الكبد
 
قد يتسبب تناول الثوم في إبطال أو تقليل فاعلية بعض الأدوية الخاصة بالكبد، لذا ينصح من يعانون من مشاكل الكبد بعدم تناول الثوم.
 
4 – حساسية المعدة
 
يعرف الثوم بأنه من الأطعمة الثقيلة على #الجهاز_الهضمي، فإذا كنت تعاني من تهيج المعدة فمن الأفضل عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم، وتعتبر هذه الحالة من أهم الحالات التي يجب توخي الحذر فيها.
 
5 – الحمل
 
يمكن تناول الثوم بطريقة معتدلة أثناء #الحمل لأنه مفيد لصحة الأم والجنين، لكن لا ينصح أبداً باستخدامه كنوع من أنواع العلاج الطبيعي لما قد يسببه من مشكلات صحية.
 
6 – ضغط الدم المنخفض
 
إذا كنت من أصحاب ضغط الدم الطبيعي أو ممن يميل ضغط الدم لديهم إلى الانخفاض، فعليك بتجنب تناول الثوم، لأنه قد يسبب لك بعض المضاعفات الصحية كالانخفاض الشديد في ضغط الدم.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.141