آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تحذير لمستخدمي آيفون.. غيّروا كلمات المرور!

تحذير لمستخدمي آيفون.. غيّروا كلمات المرور!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
رغم أن شركة أبل الأميركية نفت تعرض أجهزة السيرفر لديها للاختراق و"حصول القراصنة على حسابات مئات ملايين المستخدمين"، إلا أن أخبارا جديدة تشير إلى أن نفي أبل قد يكون فقط بهدف عدم الاعتراف بما حصل.
 
وكانت مجموعة قرصنة تسمي نفسها "تركيش كرايم فاميلي" قد هددت بحذف مئات الملايين من حسابات iCloud وبريد الماك "@me"، بحلول السابع من أبريل في حال لم تدفع لها "أبل" مبالغ مالية محددة.
 
ولم يؤخذ تهديد القراصنة على محمل الجد، إلى أن حصل موقع ZNET التقني الشهير من القراصنة الأتراك على عينة من 54 حسابا، وتأكد من كونها صحيحة، مما يقود إلى التأكيد بأن مجموعة القراصنة تمكنت بالفعل من اختراق عدة حسابات مع كلماتها المرورية.
 
وتواصل الموقع مع مستخدمي تلك الحسابات فوجد أن أغلبهم في بريطانيا، كما تبين له أن 10 فقط من تلك الحسابات يجري استخدامها بكلمات مرورها التي حصل عليها القراصنة.
 
وبما أن العينة التي تم تقديم معطياتها تستخدم أجهزة مثل هواتف آيفون وآيباد وأجهزة ماكنتوش، فإن المرجح بحسب خبراء، هو أن القراصنة استهدفوا سيرفرات "أبل" وليس أجهزة بعينها. 
 
ويبدي متابعون شكوكا في طمأنة "أبل"، مرجحين أن تكون حسابات مستخدمي "أبل" قد تعرضت بالفعل للقرصنة، بحسب ما نقل موقع "BGR"، وهو ما دعا خبراء أمنيين إلى تحذير مستخدمي آيفون وأجهزة أبل الأخرى إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بحسابات iCloud بشكل فوري قطعا للطريق أمام ضياع بياناتهم أو حذف حساباتهم حتى لو ثبت أن ادعاء القراصنة في غير مكانه.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1951