آخر الأخبار :
وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م) السعودية: اخبار الطقس اليوم على المملكة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتب صحفي سعودي : نظام الكفيل يدمر اقتصادنا ويجب إلغاؤه تماماً

كاتب صحفي سعودي : نظام الكفيل يدمر اقتصادنا ويجب إلغاؤه تماماً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قال كاتب صحفي إن نظام الكفيل أدخل البلاد في دوامة، وبات يدمر اقتصاد الدولة، مشيراً لضرورة اتخاذ خطوات لإصلاح هذا النظام، أو إلغائه من الأساس.
 
وأضاف الكاتب عبدالله الفرج أنه يرى أن إلغاء نظام الكفيل هو الخيار الأفضل، مبيناً أن اقتصاد الظل أصبح معول هدم يدمر بلادنا ويسحبنا نحو القاع، بينما يأخذ إلى القمة صاحبه بوصفه المستفيد الأول من المليارات التي يدرها هذا الاقتصاد.
 
 
 
وأبان أن نظام الكفيل طالما أتاح الفرصة لاستغلال الفجوات في النظام للالتفاف على القانون المعمول به، وهكذا أصبح استقدام العمالة الأجنبية هدفاً مستقلاً، لدى ضعاف النفوس، وبذلك تحولت الظاهرة إلى تجارة بالعمالة الوافدة والتأشيرات.
 
وأشار الفرج للأحاديث التي تظهر بين الفينة والأخرى حول قرب إلغاء نظام الكفيل أسوة بدول خليجية أقبلت على ذلك مثل البحرين، مضيفاً أن الحاجة الآن ليست للإعلان عن إلغاء الكفيل وإنما إلى تطبيق عصري ينظم العلاقة بين أصحاب العمل والعمالة الوافدة، خاصة وأنه بات من الواضح أن الدولة ضاقت ذرعاً بهذا النظام.
 
وعبر الكاتب عن أمله في أن يكون تأخر وزارة العمل في إلغاء هذا النظام مرجعه لسبب وضع نظام بديل يسهم بدوره في استئصال اقتصاد الظل و”يقطع دابره”
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2612