آخر الأخبار :
انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اليمن : اللواء عسيري في تصريح جديد ليس أمامنا سوى تحرير "الحديدة" بعد رفض الإشراف الأممي

اليمن : اللواء عسيري في تصريح جديد  ليس أمامنا سوى تحرير "الحديدة" بعد رفض الإشراف الأممي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء الركن أحمد عسيري، أن رفض الأمم المتحدة الاستجابة لطلب التحالف بوضع ميناء الحديدة تحت إشرافها، لا يبقي خياراً أمام قوات التحالف سوى سرعة تحرير وإعادة هذا الميناء الإستراتيجي إلى الحكومة الشرعية.

 

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم السبت، كشف عسيري في لقاء له، استعداد التحالف لتنفيذ عملية عسكرية خاصة لاستعادة ميناء الحديدة، الذي يسيطر عليه الحوثيون، ما لم تتم إدارته من قبل الأمم المتحدة ومراقبين.

 

وأضاف: "إما أن يكون تحت إشراف الأمم المتحدة، والمراقبون يتأكدون كيف يدار هذا الميناء، أو أن الحكومة الشرعية ستستعيد السيطرة عليه، اليوم أو غداً سيعود تحت سيطرة الحكومة الشرعية من ضمن العمليات العسكرية دون شك".

 

وأوضح عسيري أن التحالف العربي يؤهل في الوقت الحالي ميناء المخا ليكون بديلاً عن ميناء الحديدة في استقبال المعونات الغذائية والطبية.

 

ومنذ أسابيع تطالب الأمم المتحدة التي رفضت الإشراف على الميناء بتجنيبه الأعمال القتالية، وتقول إن 70 %من واردات البلاد والمساعدات الإنسانية تدخل عبره.

 

وقد حملت المنظمة الدولية أمس الحوثيين مسؤولية محاصرة المدنيين في تعز، ومنع وصول المساعدات إليهم.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0918