آخر الأخبار :
فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : اللواء عسيري في تصريح جديد ليس أمامنا سوى تحرير "الحديدة" بعد رفض الإشراف الأممي

اليمن : اللواء عسيري في تصريح جديد  ليس أمامنا سوى تحرير "الحديدة" بعد رفض الإشراف الأممي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء الركن أحمد عسيري، أن رفض الأمم المتحدة الاستجابة لطلب التحالف بوضع ميناء الحديدة تحت إشرافها، لا يبقي خياراً أمام قوات التحالف سوى سرعة تحرير وإعادة هذا الميناء الإستراتيجي إلى الحكومة الشرعية.

 

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم السبت، كشف عسيري في لقاء له، استعداد التحالف لتنفيذ عملية عسكرية خاصة لاستعادة ميناء الحديدة، الذي يسيطر عليه الحوثيون، ما لم تتم إدارته من قبل الأمم المتحدة ومراقبين.

 

وأضاف: "إما أن يكون تحت إشراف الأمم المتحدة، والمراقبون يتأكدون كيف يدار هذا الميناء، أو أن الحكومة الشرعية ستستعيد السيطرة عليه، اليوم أو غداً سيعود تحت سيطرة الحكومة الشرعية من ضمن العمليات العسكرية دون شك".

 

وأوضح عسيري أن التحالف العربي يؤهل في الوقت الحالي ميناء المخا ليكون بديلاً عن ميناء الحديدة في استقبال المعونات الغذائية والطبية.

 

ومنذ أسابيع تطالب الأمم المتحدة التي رفضت الإشراف على الميناء بتجنيبه الأعمال القتالية، وتقول إن 70 %من واردات البلاد والمساعدات الإنسانية تدخل عبره.

 

وقد حملت المنظمة الدولية أمس الحوثيين مسؤولية محاصرة المدنيين في تعز، ومنع وصول المساعدات إليهم.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1807